بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية تنطلق غدا

14 دولة في موعد الجزائر

14 دولة في موعد الجزائر
  • القراءات: 439
ق . و ق . و

أعطى اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني أمس، بالقاعة البيضاوية بالمركب الأولمبي "محمد بوضياف" إشارة انطلاق فعاليات بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية التي تحتضنها الجزائر العاصمة غدا بمشاركة 14 دولة تحت إشراف الاتحاد العربي للشرطة ولواء مجلس وزراء الداخلية العرب.

وعرف الحفل الرسمي الافتتاحي للتظاهرة حضور أعضاء الاتحاد الرياضي العربي للشرطة وسفراء الدول المشاركة وشخصيات وطنية ووجوه رياضية وإطارات من المديرية العامة للأمن الوطني. وأوضح نائب الاتحاد الرياضي العربي للشرطة ومراقب الشرطة بوبكر بو أحمد أن هذا اللقاء الرياضي "الهام"، يهدف إلى "تشجيع ونشر الرياضة في أوساط العاملين في سلك الشرطة والأمن العربي وتنمية علاقات الأخوة وروابط الصداقة  بين الأشقاء"، مذكرا بأن هذا الموعد العربي يعد ثامن منافسة تحتضنها الجزائر، وهو "ما يعكس صورتها وخبراتها وقدراتها التنظيمية".

وأكد المتحدث أن المديرية العامة للأمن الوطني "سخرت كل الوسائل والإمكانيات لإنجاح هذا الموعد العربي من كل الجوانب"، معربا عن أمله في أن تكلل مختلف النشاطات المبرمجة واللقاءات المقررة للاتحاد العربي للشرطة خلال بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية بـ«النجاح التام وبتعزيز مكانة الشرطي العربي في المجتمع".

من جانبه، جدد رئيس الاتحاد الرياضي العربي للشرطة العميد خالد بن حمد العطية "شكره الجزيل للجزائر حكومة وشعبا على قبولها استضافة البطولة وكذا أشغال الجمعية العمومية للاتحاد".

وثمّن في هذا السياق "جهود الدولة الجزائرية التي تعتبر من الدول العربية المبادرة بتنظيم مثل هذه اللقاءات الرياضية ورائدة في المجال من أجل استمرارية وديمومة النشاطات".

وستجرى منافسة بطولة الشرطة العربية لاختراق الضاحية للجنسين غدا، حيث سيقطع العدّاؤون من صنف الرجال مسافة 14 كلم انطلاقا من ساحة أول ماي، مرورا بعدة نقاط بالعاصمة إلى غاية الوصول إلى ملعب "عياد بوسعد" بمدرسة الشرطة بالدار البيضاء.

أما بالنسبة للسيدات، فستكون انطلاقة السباق بميدان الخروبة بحسين داي بالقرب من ديوان تسيير حدائق التسلية والترفيه بالعاصمة، لتقطع المتسابقات مسافة 5 كلم إلى غاية ملعب "عياد بوسعد" بالدار البيضاء.

وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية، انطلقت أمس بالمدرسة العليا للشرطة "علي تونسي"، وعلى مدار يومين اجتماعات الجمعية العمومية الـ42 والمكتب التنفيذي في نسخته الـ103 للاتحاد الرياضي العربي للشرطة تحت رعاية اللواء عبد الغني هامل وبرئاسة رئيس الاتحادين العربي والقطري للشرطة العميد خالد بن حمد العطية وحضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان.