مديرية الصحة بوهران

16950 لقاحا ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالعيادات

16950 لقاحا ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالعيادات
  • القراءات: 320
❊رضوان.ق ❊رضوان.ق

استلمت مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية وهران، حصة خاصة من اللقاح المضاد للحصبة والحصبة الألمانية، قُدرت بـ 16950 جرعة. وسينطلق العمل بتلقيح الأطفال بها بدءا من يوم 21 ديسمبر الجاري.

وحسب الدكتور يوسف بوخاري رئيس مصلحة الوقاية بمديرة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لولاية وهران، فإن الحملة المنتظرة لتلقيح الأطفال وخاصة المتمدرسين، سبقتها عدة حملات تحسيسية بالعيادات متعددة الخدمات والمستشفيات، وبالشوارع والمدارس حول أهمية الخضوع للتلقيح وعدم الخوف منه بعد المشاكل التي صادفتها العملية العام المنصرم، بعد أن كانت تتم بداخل المدارس والمتوسطات.

وذكر رئيس مصلحة الوقاية أن الحملة ستنطلق رسميا يوم 21 ديسمبر المقبل، وتخص الحصة الألمانية العيادات متعددة الخدمات، مشيرا إلى أنه في حال الاستجابة لحملة التلقيح سيتم تزويد المؤسسات الصحية الجوارية بحصة ثانية بالنظر إلى أن عدد التلاميذ المستهدَفين من الحملة، مما يصل إلى 250 ألف تلميذ بإقليم ولاية وهران. وأضاف أن ولاية وهران استلمت حصة أولى من 16950 لقاحا من طرف الوزارة.

يشار إلى أن مصلحة الوقاية بمديرية الصحة لولاية وهران، أكدت أن عملية التلقيح تبقى اختيارية. كما لن يتم العمل بإلزام الأولياء على إمضاء وثيقة خاصة على عكس ما رُوّج العام الماضي بخصوص العملية، التي عرفت رفضا تاما من طرف الأولياء، فيما وجدت المصالح الصحية نفسها عالقة بين الأولياء والمؤسسات التربية، لذلك تقرر إجراء اللقاح بالمؤسسات الصحية والعيادات الجوارية.

رضوان.ق