جمعية قدماء لاعبي «الموك»

دورة كروية في الذكرى 78 للتأسيس

دورة كروية في الذكرى 78 للتأسيس
  • القراءات: 486
❊ز. الزبير ❊ز. الزبير

تستعد جمعية قدماء فريق مولودية قسنطينة للاحتفال بالذكرى 78 لتأسيس فريق الموك، المصادف لـ14 ديسمبر 1939، حيث سطرت الجمعية برنامجا خاصا بالمناسبة، سيكون يومي 13 و14 من الشهر الجاري. وحسب السيد عدلاني جمال، رئيس جمعية قدماء مولودية قسنطينة، الذي انتخب منذ شهر جويلية الفارط على رأس الجمعية، تم توجيه دعوة للاعبي ودادية قدماء اللاعبين الدوليين التي يترأسها اللاعب الدولي السابق علي فرقاني، وتم الرد بالإيجاب على المشاركة.

بالمناسبة، سيتم تنظيم مباريتين كرويتين، الأولى تضم فريق مولودية قسنطينة للتسعينات، متوج بلقب البطولة سنة 1991 التي تضم عددا من اللاعبين في شكل سمير وبونعاس، ضد منتخب قسنطينة، بوجود عدد معتبر للاعبي شباب قسنطينة في تلك الفترة، أما المباراة الثانية فستجمع بين مولودية قسنطينة للسبعينات، ضد ودادية اللاعبين الدوليين.

وحسب السيد عدلاني، فإن جل لاعبي الجيل الذهبي لفريق مولودية قسنطينة في السبعينات ستكون حاضرة، على غرار فندي وكروكرو، في حين لم يتأكد بعد مجيء اللاعب قموح، الذي تم الاتصال به منذ حوالي شهر، ولم يتأكد مجيئه بعد، في حين ستغيب بعض الأسماء لأسباب مختلفة، على غرار غياب السعيد عدلاني الذي أجرى عملية جراحية مؤخرا، بوزنادة المتواجد بسويسرا ومامار المتواجد بمرسيليا الفرنسية. من جهة أخرى، أكد السيد جمال عدلاني، أن وجوها رياضية معروفة ستحضر هذا العرس الكروي، على غرار عصاد، فرقاني، بروجي، باشي من الجيل القديم، وحتى من الجيل الذي جاء بعدهم، على غرار فيصل باجي وعبد النوري.

تهدف هذه المبادرة التي تنظم للعام الثالث على التوالي، حسب تأكيد رئيس الجمعية، إلى التعريف بماضي وتألق الفريق وتذكير الشباب من الجيل الحالي بقيمة فريق الموك الذي لعب في أقسام عليا، وحقق نتائج يتذكرها الجيل القديم جيدا.

يضم برنامج الاحتفالية، التوجه إلى مقبرة ابن باديس، لقراءة الفاتحة على روح العلامة الشيخ عبد الحميد ابن باديس، قبل افتتاح الدورة الكروية بملعب «الشهيد بن عبد المالك رمضان»، خلال الفترة المسائية.

الجمعية التي تتكفل أيضا بالتكوين، حيث تشرف على أربع أقطاب رياضية بكل من عين السمارة، زواغي، بن بعطوش وثانوية أحمد باي، بالتنسيق مع مديرية التربية التي قدمت كل التسهيلات من حيث توفير المنشآت الرياضية، تواجه صعوبات في تنظيم مثل هذه الفعاليات، بسبب غياب الإمكانيات، رغم إعانة بعض الغيورين على ألوان الفريق، فالجمعية لا تملك مقرا، في انتظار تدخل السلطات الولائية التي وعدتها بتنظيم اجتماع مع الوالي لطرح الانشغالات.

كما تعتزم جمعية قدماء لاعبي مولودية قسنطينة، تكوين فريق أصاغر أو أشبال، للمشاركة به في بطولة الفئات الصغرى، وفقا لما يمليه قانون الجمعيات الهاوية، وهو الأمر الذي سيشكل أعباء إضافية عليها، في انتظار إيجاد مصادر تمويل تمكنها من القيام بنشاطاتها بشكل مريح.

ز. الزبير