«كاسنوس» قالمة

7933 منخرطا جديدا من بينهم 1281 فلاحا

7933 منخرطا جديدا من بينهم 1281 فلاحا
  • القراءات: 436
❊وردة زرقين ❊وردة زرقين

سجل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء «كاسنوس» وكالة قالمة، إلى غاية 30 نوفمبر الماضي من السنة الجارية، 7933 منخرطا جديدا، من بينهم 1281 فلاحا، حسبما أفادت به مديرة «كاسنوس» قالمة السيدة سعيدة بوعديلة لـ»المساء»، حيث اعتبرت عدد الفلاحين المنخرطين قليلا بالنظر إلى أهمية قطاع الفلاحة بالولاية، موضحة أن المنتسبين ينشطون في إطار نشاط حر وغير مسجلين في الصندوق، رغم أنه إلزامي بنص قانوني.

قالت المسؤولة بأن القاعدة الخاصة بملف فلاحي قالمة ليست على مستوى الصندوق، وأن إدارتها في اتصال دائم مع الغرفة الفلاحية بالولاية لمواصلة عملية الانتساب من أجل القيام بعملية تطهير قاعدة للمشتركين.

كما سجل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء بقالمة 747 منتسبا جديدا، من بينهم 21 فلاحا منتسبا جديدا في شهر نوفمبر 2017، وتحتل بذلك قالمة المرتبة الأولى على المستوى الوطني في المنخرطين الجدد، وبلغ مبلغ التحصيل في شهر نوفمبر الماضي، حسب المتحدثة، 3 ملايير و300 مليون سنتيم من مجموع التوقعات المقدرة بأزيد من 3 ملايير و600 مليون سنتيم،  أي بنسبة 93.14 في المائة. وتحتل قالمة المرتبة الثانية بعد قسنطينة في نسبة التحصيل خلال الفترة المذكورة، أما المبلغ السنوي المقرر تحصيله فقدر بـ120 مليار سنتيم، فيما استطاع الصندوق تحصيل 92 مليار و800 مليون سنتيم، أي بنسبة سنوية قدرت بـ76.85 بالمائة، وبذلك تحتل قالمة المرتبة السادسة في نسبة التحصيل السنوي.

في إطار عصرنة الصندوق من حيث التسديد والمعلومة، قالت السيدة سعيدة بوعديلة، إنه تم الاتصال وإعلام المنخرطين من أجل التقرب إلى «كاسنوس» قالمة لتزويدهم بالقانون، بحيث تمكنهم هذه الطريقة من الحصول على المعلومة والوضعية الكاملة للصندوق بغية تسهيل عملية التحقق حتى تكون لهم دراية كاملة بملفاتهم، بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد الصندوق بآلة خاصة بالبطاقة المغناطيسية للبنك، تمكن المنخرطين من تسديد الديون باستعمال هذه البطاقة، في انتظار تعميم عملية جديدة، وهي التصريح عن طريق موقع «الواب».

قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء وكالة قالمة بالتقرب من منتسبيه، عن طريق المساعدة الاجتماعية للقيام بعملية المراقبة الطبية في المنازل، في إطار ألسنة العلاقة بين الصندوق ومنخرطيه المؤمنين اجتماعيا.

في إطار تقريب الصندوق من منتسبيه، كشفت المديرة عن أنه سيتم فتح فرعين في دائرة وادي الزناتي ودائرة بوشقوف في بداية السنة المقبلة الجديدة 2018، بعد انتهاء أشغال ترميم المكاتب. كما سيتم تعزيز الفرعين بموظفين جدد لتسهيل مهمة المنخرطين.

وردة زرقين