دعاهم للتحلّي بروح المسؤولية في التسيير

زوخ يدعو "الأميار" الجدد للعمل على استرجاع وجه العاصمة

زوخ يدعو "الأميار" الجدد للعمل  على استرجاع وجه العاصمة
  • القراءات: 375
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

دعا والي العاصمة عبد القادر زوخ، رؤساء المجالس الشعبية البلدية الجدد الذين تم تنصيبهم مؤخرا إلى ضرورة التحلّي بروح المسؤولية وتطبيق القوانين من أجل استرجاع الوجه الحقيقي لعاصمة البلاد.

ووجه زوخ، في هذا الإطار رسالة إلى "الأميار" الجدد دعاهم فيها إلى عدم الدخول في المتاهات والمشاكل والانسدادات التي شهدتها العديد من المجالس الشعبية البلدية في العهدة السابقة، مخيّرا إياهم إما بالعمل والتشمير على السواعد أو رمي المنشفة في حالة عدم قدرتهم على تأديتهم واجبهم على أكمل وجه.

ودعا نفس المسؤول رؤساء بلديات العاصمة الـ57، إلى التحلي بروح المسؤولية في التسيير المحلي وتطبيق القوانين بحذافيرها، مشيرا إلى ثقل مسؤوليتهم في إعادة الوجه الحقيق لعاصمة البلاد من أجل استرجاع بريقها ومكانتها الحقيقية، مشيرا إلى الدور الفعّال الذي ينتظرهم خاصة "الأميار" المسؤولين عن مدينة الجزائر على غرار الجزائر الوسطى وسيدي امحمد والقصبة.. من أجل القضاء على الهوائيات المقعرة الفردية واستبدالها بالجماعية، مضيفا أنه يتعين على المجلس البلدي الجديد مواصلة تهيئة العمارات والممتلكات المشتركة العمومية من أجل المحافظة عليها باعتبارها موروثا تاريخيا وعمرانيا.

كما تحدث على ضرورة الحفاظ على نظافة المحيط وإبقاء الصورة الجمالية الحسنة لعاصمة البلاد، مردفا أن الولاية سترافق "الأميار" في إعطاء بعد جمالي للبلدية التي تعتبر صورة الجزائر ونموذجا للخارج.

للاشارة شهدت العهدة الانتخابية السابقة لرؤساء المجالس الشعبية عدة انسدادات بالكثير من البلديات بالجزائر العاصمة على غرار بلدية بئر خادم وبولوغين وغيرها، حيث تسببت هذه الأخيرة في تعطل مصالح المواطنين وتأخر سير عجلة التنمية بالبلدية، الأمر الذي أجبر مصالح الولاية على التدخل و إرسال لجنة ولائية للتحقيق في قضايا الانسداد، ناهيك عن زج عدد من الرؤساء السابقين لهذه المجالس الشعبية في السجون بعد ثبوت تورطهم في قضايا فساد وتلاعبات في التسيير.

نسيمة زيداني