بعد الأمطار الغزيرة والثلوج المرتقبة بعنابة

الجيش يدعم سكان القرى بالأغطية وغاز البوتان

الجيش يدعم سكان القرى بالأغطية وغاز البوتان
  • القراءات: 366
❊سميرة عوام ❊سميرة عوام

كثفت مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي الناشطة بولاية عنابة أمس، من تدخلاتها الميدانية في إطار الجهود المتواصلة لأفرادها؛ لفك العزلة وتقديم المساعدة والدعم لسكان القرى والمناطق النائية التي شهدت أمطارا غزيرة وتساقطا للثلوج.

حيث قام أفراد الجيش بتوزيع الأغطية والأفرشة والبطانيات وقارورات غاز البوتان والمواد الغذائية، على سكان عين بربر والرومانات بأعالي جبال سرايدي مع تدعيمهم بالمؤونة، بعد تساقط الأمطار الكثيرة، وتحسبا لتساقط الثلوج المرتقبة على المنطقة حسب نشرية الأحوال الجوية، والتي ستغطي السلسلة الجبلية خلال الساعات القادمة؛ إذ يصعب على العائلات التنقل إلى عنابة مركز، خاصة أن التقلبات الجوية الأخيرة تسببت في قطع كل الطرق، الأمر الذي تسبب في تسجيل حوادث مرور متفرقة، أدت إلى إصابة أكثر من 10 أشخاص بجروح طفيفة بعد انزلاق السيارات واصطدامها مع بعضها.

وفي سياق متصل، أعطى والي عنابة تعليمة لكل البلديات النائية للتواصل مع مؤسسة «نفطال»، لتدعيمهم بقارورات غاز البوتان، علما أنه تم توزيع نحو 600 قارورة على سكان سرايدي وما جاورها، والعملية متواصلة بتجنيد لجنة خاصة تتابع نقاط بيع هذه المواد الأساسية.

للإشارة، فإن مصالح النظافة والتطهير ببلدية عنابة قامت بالتنسيق مع عناصر الحماية المدنية، بعمليات شفط مياه الأمطار التي تسربت إلى داخل العديد من السكنات الفوضوية والأحياء القصديرية، التي قضى سكانها عدة ليالي عند أقاربهم؛ خوفا من احتمال انهيار سكناتهم.

وعلى صعيد آخر، انتهت المصالح الولائية بعنابة مؤخرا من عملية تجديد شبكات الصرف الصحي وتنظيف الأودية لمواجهة أي فيضانات محتملة، خاصة أن طرق وشوارع عدة أحياء تتأثر كثيرا خلال فصل الشتاء.

سميرة عوام