فيما توفي 9 أشخاص في حوادث خطيرة عبر الوطن

المفرقعات تتسبب في 5 حرائق بالعاصمة

المفرقعات تتسبب في 5 حرائق بالعاصمة
  • القراءات: 3850
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

تسبب الاستعمال العشوائي للمفرقعات خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، في تدخل وحدات الحماية المدنية بولاية الجزائر لإخماد 05 حرائق، منها 03 حرائق اندلعت في شرفات المنازل في كل من القبة ورويسو، وكذا احتراق سيارة بباب الوادي، إلى جانب احتراق حافلة برويسو، حسبما أكد المكلف بالإعلام نسيم برناوي لـ «المساء».

وكان أعوان الحماية المدنية في حالة تأهب قصوى لتفادي الحوادث، ولحسن الحظ لم تسجل أي مخاطر بشرية، حسبما أكد الملازم بن خلف الله، موضحا أن الحماية المدنية كانت أطلقت حملة تحسيسية قبل المناسبة الدينية للتقليل من مخاطر الاستعمال العشوائي للمفرقعات، يضيف مصدرنا.

أما في ولاية سكيكدة فقامت مصالحنا بإخماد حريق شب بداخل 03 خيم بلاستيكية بسبب رمي المفرقعات على مستوى حي الأمل ببلدية سكيكدة.

كما سجلت وحدات الحماية المدنية 2623 تدخلا في عدة مناطق مختلفة من الوطن، على إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور أو الحوادث المنزلية أو الإجلاء الصحي أو إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية.  على هذا النحو سُجلت عدة حوادث مرور منها 05 حوادث الأكثر دموية، تسببت في وفاة 09 أشخاص وإصابة 09 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، تم إسعافهم في مكان الحوادث، ونقلهم إلى المستشفيات من طرف عناصر الحماية المدنية. وأثقل حصيلة سجلت صبيحة أمس على الساعة 08 صباحا بولاية باتنة، بوفاة 04 أشخاص في مكان الحادث، وإصابة 06 آخرين بجروح على إثر اصطدام بين سيارتين على مستوى الطريق الوطني رقم 28 ببلدية تيلاتو دائرة سقانة.

كذلك تدخلت مصالح الحماية المدنية في نفس الفترة من أجل إخماد 07 حرائق حضرية صناعية ومختلفة في كل من ولايات ورقلة، الشلف، قالمة، سكيكدة، المدية وسطيف. وأدت هذه الحرائق إلى إصابة شخصين، الضحية الأولى مصابة بصعوبة في التنفس من جراء استنشاق دخان حريق شب على مستوى منزل بحي مختاري ببلدية ودائرة قصر البخاري بولاية المدية. أما الضحية الثانية فهي مصابة بحروق من الدرجة الأولى، على إثر حريق شب بمحل تجاري بحي بن شغيب ببلدية ودائرة قالمة. وتم إسعاف الضحيتين في مكان الحادث، ومن ثم تحويلهما إلى المستشفيات المحلية.

 

نسيمة زيداني