قسنطينة

استرجاع 130 مليون سنتيم مسروقة من شابين

استرجاع 130 مليون سنتيم مسروقة من شابين
  • القراءات: 772
خالد حواس خالد حواس

قدمت مصالح أمن ولاية قسنطينة شخصين يبلغان من العمر 22 و29 سنة لتورطهما في قضية تكوين جمعية أشرار والتخريب العمدي لملك الغير المتبوع بسرقة مبلغ مالي من داخل مركبة وحيازة سلاح أبيض محظور وقارورة غاز مسيلة للدموع قصد الاعتداء.

وتقدم مواطنان ينحدران من ولاية جنوب شرق البلاد كانا في زيارة إلى مدينة قسنطينة؛ بغرض عقد صفقة شراء حافلة، حيث تعرضت مركبة أحدهما لفعل التخريب المتبوع بالسرقة على مستوى حي الإخوة عباس.

وعلى الفور تنقلت عناصر الأمن الحضري إلى عين المكان، حيث تمت مباشرة التحريات المعمقة، والتي كُللت في وقت وجيز، بتوقيف مشتبه فيه، اتضح أنه اغتنم فرصة انشغال المعنيين بعقد صفقة البيع والشراء، ليقوم بتخريب قفل سيارة أحدهما وسرقة مبلغ مالي يتجاوز 130 مليون سنتيم.

وعند تفتيش منزله تم حجز قارورة غاز مسيلة للدموع وسلاح أبيض محظور، ليتم اقتياده رفقة المحجوزات، إلى مقر الأمن الحضري لاستكمال إجراءات التحقيق مع استرجاع جزء من المبلغ المسروق.

ومواصلة للتحقيق تم تحديد هوية شريك المشتبه فيه، الذي تم توقيفه بدوره واقتياده إلى مقر الأمن الحضري. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المحلية.