حركة القطارات تعود لمحطتي أغا والجزائر

جسم حديدي يتسبب في انقطاع خط التيار الكهربائي

جسم حديدي يتسبب في انقطاع خط التيار الكهربائي
  • القراءات: 538
  نوال/ح نوال/ح

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أن حركة سير القطارات عادت لطبيعتها العادية صباح أمس، بعد انتهاء الفرق التقنية من أشغال الصيانة التي مست الخطوط الكهربائية الرابطة ما بين محطتي آغا والجزائر.

وحسب بيان للشركة تقلت « المساء» نسخة منه فإن العطب الذي حدث على الساعة العاشرة ونصف صباحا أول أمس، راجع إلى حدوث إلتماس ما بين القطار وجسم حديدي صلب كان على الخط الكهربائي ذي التوتر العالي، الأمر الذي أحدث انقطاعا على مستوى الخط  وبذلك توقف حركة كل القطارات التي كانت متجهة إلى العاصمة بعد أن تم قطع التيار الكهربائي.

واضطرت الشركة أمام هذا الطارئ إلى تشغيل خط واحد لدخول محطتي آغا والجزائر العاصمة، وهو ما خلّف تأخر كل الرحلات و تأجيل عدد منها بسبب أشغال الصيانة التي لم تنته إلى غاية الثامنة والنصف مساء أول أمس.

وقد تم تنظيم رحلات تجريبية صباح أمس، أكدت سلامة الخط الكهربائي للتوتر العالي، لتتم برمجة كل الرحلات المتأخرة وعودة حركة القطارات إلى المحطتين.

وفي ختام البيان شددت الشركة على ضرورة احترام شروط السلامة وأمن القطارات من خلال تفادي رمي النفايات الصلبة أو السائلة على خطوط الكهربائية التي تشغل القطارات، مع العلم أن أشغال الصيانة تكلّف أموالا كبير للشركة بالإضافة إلى عرقلة حركة سير القطارات وتعطيل أشغال المسافرين الذين يستغلون هذه الوسيلة للتنقل إلى مواقع عملهم.