بعد إجرائه عملية جراحية

هشام كعباش قد يغيب عن كأس إفريقيا لكرة اليد

هشام كعباش قد يغيب عن كأس إفريقيا لكرة اليد
  • القراءات: 955
❊ق.ر ❊ق.ر

أجرى اللاعب الدولي الجزائري لنادي نيم لكرة اليد (الدرجة الأولى الفرنسية) هشام كعباش، أول أمس، عملية جراحية على مستوى إبهام اليد اليمنى بمستشفى «كاريمو» في مدينة نيم، ستبعده عن الميادين إلى غاية نهاية السنة الجارية، وهو ما قد يضطره إلى تضييع المشاركة في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد بالغابون 2018، بنسبة كبيرة.

تعرض كعباش لهذه الإصابة خلال تربص المنتخب الوطني الأخير في تونس بين 26 و28 أكتوبر الفارط، حيث أثبتت الفحوصات والأشعة لدى عودته إلى فريقه «نيم»، على ضرورة إجرائه للعملية الجراحية من أجل التخلص نهائيا من الإصابة.

وفي هذا الشأن، قال كعباش (27 سنة) «أجريت عملية جراحية على مستوى إبهام اليد اليمنى بمستشفى «كاريمو» في مدينة نيم، بعدما كنت أعاني من تمدد على مستوى الإبهام (الأصبع الصغير).. تعرضت لهذه الإصابة خلال تربصي الأخير مع المنتخب الوطني، حيث خضعت للعملية تحت إشراف الجراح الفرنسي ماريس الذي أكد لي أنه لا يجب أن ألمس الكرة إلى غاية بداية شهر جانفي 2018».

من المحتمل أن يضيع لاعب المحور الجزائري (52 مشاركة دولية) نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون 2018، حيث أضاف قائلا؛ «أنا جد متحسر عقب تعليمات الطبيب الجراح الذي منعني من مداعبة الكرة إلى غاية 5 جانفي المقبل.. وبنسبة كبيرة سأضيع المشاركة في كأس إفريقيا 2018 للمرة الثانية بعد تضييعي لنسخة 2016 في مصر، بسبب إصابة على مستوى الركبة آنذاك».

كما تأسف اللاعب السابق لشبيبة سكيكدة، عن الوضعية المبهمة التي يعيشها الفريق الوطني لكرة اليد، بسبب التأخر في تعيين ناخب وطني من أجل التحضير للمشاركة في كأس أمم إفريقيا المقبلة، وعلق في هذا الجانب قائلا؛ «أنا جد مستاء من الوضعية الكارثية التي يعيشها المنتخب الوطني، فبعد بقاء الفريق بدون مدرب لمدة طويلة، جاء تعيين المدرب المحنك حسن أفنذيش، حيث أجرينا معه حصة واحدة في تونس وجميع العناصر كانت محفزة، لكن تم إبعاده دون سبب واضح... صراحة هذا التسيير العشوائي لا يشجعني على الالتحاق بصفوف المنتخب».

يحتل هشام كعباش رفقة ناديه نيم، المركز الثاني في البطولة الفرنسية المحترفة «ستار ليغ» لهذا الموسم برصيد 16 نقطة مناصفة مع باريس سان جيرمان، إثر مرور تسع جولات من البطولة عقب تحقيقهم لثمانية انتصارات وهزيمة واحدة.

ق.ر