بلدية شيليا بخنشلة

327 عائلة بذراع سي الحسين تودّع البرد

327 عائلة بذراع سي الحسين تودّع البرد
  • القراءات: 386
ع.ز ع.ز

استفادت أمس 327 عائلة بقرية ذراع سي الحسين من الربط بشبكة الغاز الطبيعي عبر إقليم بلدية شيليا، الواقعة بنحو 30 كلم غرب عاصمة الولاية خنشلة.

وقد أشرف الوالي على إطلاق هذه المادة الحيوية وسط فرحة العائلات المستفيدة، خاصة أن ربط مساكنهم بالمادة تزامن وحلول فصل الشتاء. كما طُرحت على الوالي عدة انشغالات عبر مشاتي المزروب، إيقوبان، وتوقانت وحتى بمنطقة ذراع سي الحسين التي كانت محل زيارة ميدانية.

والي خنشلة كمال نويصر أشرف على إطلاق مادة الغاز الطبيعي لفائدة 327 عائلة تقطن قرية سي الحسين ببلدية شيليا، وهو المشروع الذي بلغت تكلفته 9 ملايير سنتيم، وقُدرت تكلفة ربط المسكن الواحد بـ 22 مليون سنتيم.  وقد ثمّن المستفيدون وصول الغاز إليهم، واستغلوا فرصة زيارة الوالي لطرح انشغالات توفير الماء، لتشجيع الفلاحة وإنجاز قاعة علاج وفتح مسالك وإنجاز مرافق رياضية. وطالب أولياء التلاميذ بتحسين ظروف تمدرس أبنائهم في فصل الشتاء، في هذه الفرحة التي طالما انتظرها السكان بالنظر إلى خصوصية المنطقة الواقعة وسط تضاريس صعبة ومعروفة بشتائها البارد.  وكان السكان الحاضرون طالبوا باستكمال مشروع توصيل الغاز المتوقف أو المجمد بعدة تجمعات أخرى تابعة للبلدية، وهو ما وعد الوالي باستكماله بعد توقف قال إنه لدواع مالية، وتكفّل في عين المكان برصد 2.5 مليار سنتيم أخرى لاستكمال ربط تجمعات أخرى لم يصلها الغاز على غرار المزروب.