مولودية وهران

نسيان عثرة قسنطينة والتفكير في «سوسطارة»

نسيان عثرة قسنطينة والتفكير في «سوسطارة»
  • القراءات: 634

يستجمع فريق مولودية وهران قواه بعد العثرة القاسية التي سجلها في الجولة الماضية بملعب «الشهيد حملاوي»، أمام الرائد شباب قسنطينة، وكان يستحق فيها أفضل من الخسارة بشهادة جميع من تابعوا خرجته تلك. ويعود إلى جو المران بدون خشية أن يشكل هذا الإخفاق حسرة كبيرة لديه، بعدما غادر المنصة مادام يتأهب لمباراة «كبيرة» أخرى عند استئناف البطولة الوطنية، ويتعلق الأمر باتحاد العاصمة.

  كان تصريح المدرب معز بوعكاز عقب لقاء قسنطينة، بأن فريقه سيواصل العمل بجدية والتنافس على المقاعد الأمامية مادامت الرزنامة لازالت بها 18 جولة، يمكن أن تسفر عن مفاجآت غير متوقعة، بدليل أن قائد العارضة الفنية الوهرانية له تجارب مع مثل هذه المواقف مع الفرق التي دربها سالفا، وعليه من المتوقع أن يركز بوعكاز كثيرا على الجانب النفسي، حتى يخلّص أشباله من تبعات الهزيمة المرة، ويتعاطوا مع المواجهة القادمة ضد فريق «سوسطارة» بنفسية طموحة، لأهمية الرهان الذي ينتظرهم رغم أن الإدارة، وإلى حد الآن لم تحدد هدفا بعينه ينافس من أجله الفريق.  كما سيجبَر الطاقم الفني على تسيير فترة الراحة الإجبارية التي أرغم عليها وباقي أندية قسمه، والتي ستكون سيفا ذا حدين، من جهة تمكن من تطبيب المصابين واستعادتهم معافين تحسبا للاستئناف، والأمر هنا يعني بودومي وفراحي. أما لخضاري فغيابه كل هذه الفترة الطويلة شكّل لغزا لدى الجميع، ومن جهة أخرى يخشى بوعكاز أن تؤثر هذه الراحة على نسق الفريق المتصاعد، لذلك يصر على برمجة ودية نهاية هذا الأسبوع لسد ثغرة توقف البطولة، أملا في تسيير هذه الفترة والخروج منها بسلام.

مشري يتأسف لغياب سباح ومتفائل  ببن جلول

في سياق متصل، عبّر مساعد المدرب بشير مشري عن أسفه لغياب صخرة الدفاع سباح عن اللقاء القادم أمام اتحاد العاصمة، بسبب العقوبة الآلية الناتجة عن تراكم البطاقات الصفراء، متمنيا أن لا يؤثر غيابه كثيرا على توازن الخط الخلفي لوزن سباح فيه، مبديا سعادته في نفس الوقت بالأداء الذي قدمه الشاب بن جلول في قسنطينة، واعتبره مكسبا للمولودية الوهرانية. وأصر مشري على مواصلة العمل لإنهاء مرحلة الذهاب في أحسن صورة.

«بابا» في ورطة بسبب الديون المتراكمة

من جانب آخر، تلقّى رئيس الفريق أحمد بلحاج المدعو «بابا»، ضربة موجعة لما علم بإنصاف لجنة فك المنازعات التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية الثلاثي المدرب بلعطوي وبلعربي وبلعباس بشأن مستحقاتهم المالية، حيث سيجبر «بابا»، وفق ذلك، على تسديد ديون لا تقل عن 3 ملايير سنتيم قبل 15 ديسمبر القادم، وإلا سيكون مصير مولودية وهران خصم نقاط من رصيدها. كما ينتظر اللاعب السابق قفايتي «بابا» في المنعرج لنيل ما يؤكد أنها مستحقاته، التي تقدَّر بمليار و200 مليون سنتيم.

  م. سعيد