ديسمبر المقبل

مهرجان وطني للصناعات التقليدية بوهران

مهرجان وطني  للصناعات التقليدية بوهران
  • القراءات: 520
❊ خ. نافع ❊ خ. نافع

تعكف الجمعية الوطنية «شمس» بوهران، على وضع الترتيبات الخاصة بتنظيم مهرجان وطني للصناعات التقليدية والحرف، المزمع تنظيمه يوم 27 ديسمبر المقبل على مستوى مركز الاتفاقيات «أحمد بن أحمد».

تعرف هذه الفعالية الاقتصادية التي ستتواصل لمدة أسبوع، مشاركة أزيد من 200 عارض ينشطون في مختلف الحرف التقليدية، يمثّلون جميع ولايات الوطن، إضافة إلى حرفيين من تونس وفلسطين وجمعية إيطالية تهتم بتشجيع الحرفيين الشباب على الاستثمار والابتكار والإبداع.

كما يسعى المنظّمون إلى بناء جسور التواصل بين التعليم العالي والمهنة، من خلال تنظيم ندوة على هامش الصالون، بالتعاون مع جامعة وهران، لإبراز فرص الاستثمار وخلق المشاريع والتركيز على السبل والنجاحات التي مكّنت خريجي الجامعات من تطوير منتوج ذي قيمة وتمركز في سوق التصدير، مثل العديد من المؤسسات الحرفية والعلامات التي طورت مواقع «واب» وتطبيقات للتجارة الإلكترونية، سيتم التركيز عليها خلال هذا المهرجان من خلال فضاء التجارة الإلكترونية والتصدير.

يدّ الصالون فرصة للزوار لاكتشاف ثراء المنتوج التقليدي الجزائري والتسوّق وإحياء روح الموروث الأصيل، يتخللها تنظيم مسابقات لمختلف الحرف والصناعات التقليدية بمبادرة من الجمعية الوطنية «شمس»، التي تنشط في مجال ترقية السياحة الداخلية وتشجيع الحرف التقليدية التي أخذت المبادرة لأول مرة كجمعية لتنظيم هذا الحدث الاقتصادي المهم.