شباب بلوزداد ـ مولودية وهران

«الحمراوة» بغيابات مؤثرة أمام «العقيبة»

«الحمراوة» بغيابات مؤثرة أمام «العقيبة»
  • القراءات: 3340

 

  سيلعب فريق مولودية وهران مقابلته اليوم ضد مضيفه شباب بلوزداد، وهو مجبَر على الاستغناء عن خدمات الثنائي لخضاري وفراحي المصاب، وربما عن لاعب الوسط هريات. وقد شكّل إعلان الطاقم الطبي عن تخلّف هذا الثلاثي، ضربة موجعة للمدرب معز بوعكاز لوزن هؤلاء اللاعبين في مخططاته، ولم يجد بعده بدّاً من المناداة مجددا على المهاجمين الشابين تومي وفريفر لتعويضهما، وقد يستعملهما ورقتين بديلتين رابحتين ضد فريق «العقيبة»، كما فعل في اللقاءات السابقة، خاصة أن بوعكاز كشف عن تغييرات أكيدة في التشكيلة الأساسية.

سعيد.م    

سيكون بإمكان الطاقم الفني التعويل كذلك على جاهزية الثنائي المجرب بن تيبة والعمالي المتعافي من إصابته، والذي اندمج عاديا وبدون إشكال في التدريبات الجماعية، مما خفف من مخاوف بوعكاز شيئا ما، فانكب على تحضير أشباله لموقعة 20 أوت، محفزا إياهم على ضرورة تعويض النقاط الضائعة في الجولة الماضية على ملعب أحمد زبانة. وصرح بعد حصة أول أمس قائلا: «أثق كثيرا في أشبالي لتسجيل رد فعل قوي أمام شباب بلوزداد ومناسب، وبالتالي الحفاظ على مناعتنا بعيدا عن قواعدنا، فنحن لم ننهزم في الخرجات الثلاث الماضية، وقد لمستُ رغبة كبيرة لدى أشبالي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام بلوزداد، وسأكون مجبرا على إحداث بعض التغييرات كالعادة منذ جولات، بسبب غياب بعض أساسيينا لأسباب متباينة».

سباح يؤكد جاهزيته

في ذات السياق، سجلت حصة أول أمس التحاق المدافع القوي سباح زين العابدين، الذي كان ضيع تدريبات اليومين الماضيين بسبب آلام شعر بها على مستوى الأربطة الهلالية. وقد عبّر سباح عن سعاته باستعادته عافيته، مؤكدا حضوره بملعب 20 أوت  لمساعدة فريقه في مواجهة شباب بلوزداد، التي وصفها بالهامة لاستعادة الثقة والتصالح مع الأنصار الذين جددوا مناصرتهم فريقهم رغم عثراته داخل الديار.

بلاحة أمام مقصلة لجنة الانضباط

من جانب آخر، استمعت لجنة الانضباط التابعة للرابطة الوطنية الاحترافية أمس، إلى شهادة قائد تشكيلة الرديف عبد الرحمان بلاحة، المتهم بالاعتداء على الحكم المتطوع الذي أدار لقاء مولودية وهران بوفاق سطيف، والذي توقف في الد 37.

وقد دوّن الحكم المتطوع الذي هو في الأصل مدرب حراس وفاق سطيف وعُيّن بالقرعة بعد غياب الحكام الرسميين المعيّنين لإدارة المباراة، دوّن اعتداء بلاحة عليه، وضغوطات مارسها عليه اللاعب الشاب الآخر فريفر، والكاتب العام لتشكيلة الرديف عدة حتى لا يؤدي عمله، مدونا ما وصفه بالتجاوزات التي حدثت في ذات المباراة، في حين نفى اللاعب بلاحة مسألة الاعتداء على ذات الحكم جملة وتفصيلا.