والي قسنطينة يطالب بمضاعفة الجهد لاستكمال المشاريع

توزيع أكثر من 300 سكن بصيغة «كناب إيمو» هذا الإثنين

توزيع أكثر من 300 سكن بصيغة «كناب إيمو» هذا الإثنين
  • القراءات: 952
زبير.ز زبير.ز

شدد، نهار أمس، والي قسنطينة عبد السميع سعيدون خلال خرجته التفقدية لمشاريع الأقطاب السكنية، على ضرورة احترام مواعيد تسليم السكنات، مطالبا المقاولات بمضاعفة العمل وزيادة عدد العمال من أجل تدارك التأخر المسجل، في ظل تسجيل بعض التأخر لدى مقاولات مكلفة بالتهيئة الخارجية ومد قنوات الصرف الصحي وشبكة المياه الصالحة للشرب.

وقف والي قسنطينة خلال زيارته الأسبوعية إلى المدينتين الجديتين علي منجلي وماسينيسا بالإضافة إلى القطب السكني عين نحاس ببلدية الخروب، على نسبة تقدم أشغال التهيئة الخارجية لمشروع 1762 سكنا اجتماعيا من أصل 3250 وحدة جوارية رقم 20، حيث رفض الوالي كل التبريرات المقدمة بشأن تأخر مشاريع التهيئة الخارجية، وأكد أن إتمام المشاريع السكنية التي توجد في طور الإنجاز وتوزيعها على مستحقيها، يُعد من أولويات الولاية في الفترة الحالية.

وخلال معاينته مشروع خزانين للمياه بنفس الوحدة الجوارية بسعة إجمالية 50 ألف متر مكعب موجه لتموين سكان الوحدتين الجواريتين 19 و20، وقف الوالي على سير أشغال الخزان الأول، الذي من المنتظر أن تنطلق به التجارب الأولية خلال نهاية هذا الشهر. كما تلقّى شروحات حول الخزان الثاني، الذي من المنتظر أن يدخل الخدمة في بداية السنة المقبلة.

وزار والي قسنطينة مشروع 3000 سكن اجتماعي بعين نحاس، التي وصلت بها أشغال التهيئة الخارجية إلى ما بين 70 و80 %، حيث أبدى عبد السميع سعيدون رضاه عن وتيرة سير هذه الأشغال، خاصة أن المشروع ينتظر توزيعه خلال الأيام القليلة القادمة على سكان بلديتي قسنطينة والخروب. وقد عرف هذا المشروع تأخرا كبيرا بسبب مشكل تسرب المياه الجوفية إلى السطح.

وفي سياق السكن، برمجت ولاية قسنطينة، صباح اليوم الإثنين، بمقر الحي الإداري بحي دقسي عبد السلام، توزيع مفاتيح الاستفادة من السكن في صيغة كناب إيمو، على 366 مستفيدا، وهي حصة موجودة ضمن مشروع 4000 سكن في صيغة كناب إيمو بالمدينة الجديدة علي منجلي.