بن بعيبش من البويرة:

توسيع صلاحيات رؤساء البلديات لتحقيق تنمية حقيقية

توسيع صلاحيات رؤساء البلديات لتحقيق تنمية حقيقية
  • القراءات: 1687
و و

دعا رئيس حزب الفجر الجديد  طاهر بن بعيبش، من البويرة، إلى توسيع صلاحيات رؤساء المجالس الشعبية البلدية حتى تتمكن من دفع عجلة التنمية المحلية ووضع حد لسوء التسيير ومختلف أشكال ومظاهر البيروقراطية.

وقال بن بعيبش، لدى تنشيطه أمس، تجمعا شعبيا بدار الثقافة «علي زعموم» بالمدينة في اليوم الثالث من الحملة الانتخابية، أن «نظام الإدارة الحالي يتميز بالمركزية التي تعد السبب الجذري لجميع المشاكل التي يواجهها الجزائريون والجزائريات»، داعيا في السياق إلى تطبيق «اللامركزية» في القرارات مع منح صلاحيات أكبر لرؤساء المجالس الشعبية البلدية حتى يتمكنوا من تجسيد برامج الدولة على أرض  الواقع وتجنب أي شكل من أشكال البيروقراطية والاحتيال.

«نحن جميعا مسؤولون عن هذه الأزمة، ويجب أن نفكر في الخروج من الأزمة عن طريق مشاركة قوية  ومسؤولة في التصويت يوم 23 نوفمبر، لمواجهة جميع المشاكل بما في  ذلك التزوير والاحتيال»، يقول  رئيس حزب الفجر الجديد في خطابه الانتخابي.

ودعا السيد بن بعبيش، المواطنين إلى التحلّي بالمسؤولية والضمير في الانتخابات المحلية القادمة، مؤكدا أن البلدية تعد قاعدة حقيقية لأي جمهورية ديمقراطية في العالم. إن بناء الدولة يبدأ من البلديات الداخلية للبلاد ولكن هذا يتطلب منح كل الصلاحيات  لرئيس المجلس البلدي. 

وقال إن «حزبي يولي أهمية خاصة للمجالس الشعبية البلدية التي تعد جوهر التنمية والديمقراطية. 

وأغتنم هذه الفرصة للتذكير بدعم حزبه لبرنامج الإصلاحات السياسية والاقتصادية الذي قرره رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، في عام 2011 قبل أن يندد فيما بعد بالتزوير الذي ميّز الانتخابات التشريعية لسنة 2012. وفي الأخير طلب السيد بن بعيبش، من الحضور العمل على  قطع الطريق أمام المزوّرين و الانتهازيين وذلك بالتوجه جميعا تحو مراكز التصويت والحفاظ على أصواتكم لأنكم مسؤولون ويجب أن تكونوا على دراية بما تمر به البلاد اليوم. وأ