عودة شاوشي وجابو والثلاثي محرز، سليماني وبن طالب
❊ ط.ب ❊ ط.ب

ماجر يعلن عن قائمة 23 لاعبا لمباراة نيجيريا بدون مبولحي وفيغولي

عودة شاوشي وجابو والثلاثي محرز، سليماني وبن طالب

أعلن الناخب الوطني لكرة القدم رابح ماجر أمس، عن قائمة 23 لاعبا المعنيين بمباراة الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا ضد منتخب نيجيريا، والتي سيحتضنها ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة يوم 10 نوفمبر الجاري، والمعنيين أيضا بالمباراة الودية المقررة ضد منتخب إفريقيا الوسطى يوم 14 من الشهر الجاري، حسبما نشرت الاتحادية أمس على موقعها الرسمي على الأنترنت.

وتضم قائمة الطاقم الفني المحلي مائة بالمائة، ثمانية لاعبين محليين، وهم كل من حراس المرمى: شاوشي، صالحي ورحماني، حيث أعاد الطاقم الفني للفريق الوطني، حارس مولودية الجزائر فوزي شاوشي بعد غياب عدة سنوات عن المنتخب. كما يسجل وسط ميدان وفاق سطيف عبد المومن جابو، عودته إلى الخضر، وهو الذي يحقق أشياء جميلة في البطولة الوطنية، ولازال يتمتع بإمكانياته الكبيرة التي يمكن للمنتخب أن يستفيد منها في لقاءاته القادمة.

وقد أكد ماجر أنه يريد منح فرصة أكبر للمحليين، وأنه كان من بين المدافعين دائما عن اللاعب المحلي في «البلاطوهات»، إلا أنه سبق أن أكد أنه في الوقت الحالي من غير الممكن الاعتماد الكلي على هذا النوع من اللاعبين. كما أنه من غير المقبول إبعاد كل المحترفين الذين أعطوا للفريق الوطني، فاللاعبون المحليون هم كل من ثلاثي حراسة المرمى: فوزي شاوشي من مولودية الجزائر، شمس الدين رحماني  من شباب قسنطينة، وعبد القدير صالحي من شباب بلوزداد، إضافة إلى محمد زيتي من وفاق سطيف، والذي يعود هو أيضا إلى المنتخب، وهواري فرحاني من شبيبة القبائل، وأيوب عبداللاوي من اتحاد العاصمة لأول مرة، وبن غيث عبد الرؤوف أيضا من اتحاد العاصمة.

مبولحي، فيغولي، بلفضيل  وغزال يُبعَدون

قائمة 23  لاعبا للمدرب رابح ماجر عرفت بعض المفاجآت، من بينها إبعاد الحارس رايس مبولحي، والذي اعتاد على اللعب أساسيا مع المنتخب الوطني رغم أنه لا يلعب مع فريقه سيسكا سوفيا البرتغالي، إلى جانب عدم استدعاء لاعب غلاتا سراي سفيان فيغولي، وإسحاق بلفضيل الذي يلعب أساسيا مع فريقه فاردير بريمر الألماني، ورشيد غزال لاعب نادي موناكو الفرنسي. وقد سبق لماجر أن أكد أن هناك لاعبين لن يُختاروا في قائمته الجديدة، ويكون الطاقم الفني أبعد هذه الأسماء لإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الآخرين، خاصة أن مباراة نيجيريا ليست لها أهمية كبيرة، وتليها مباراة ودية يوم 14 نوفمبر.

ماجر يفي بوعده ويعيد المغضوب عليهم

وقد أعاد، كما وعد رابح ماجر، الثلاثي الذي كان مغضوب عليه من قبل الطاقم الفني السابق بقيادة ألكاراز؛ رياض محرز وإسلام سليماني ونبيل بن طالب، وهم الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية ضد الكامرون، حيث دار حديث كبير ومتشعب حول أسباب إبعادهم عن التشكيلة الوطنية لعدة أسباب. وقد صرح ماجر خلال الندوة الصحفية التي عقدها بعد تنصيبه على رأس العارضة الفنية للخضر، بأنه سيعيد الثلاثي، مؤكدا أنه لا يجب أن ننسى ما قدموه للفريق الوطني، كما سجلت القائمة استدعاء بغداد بونجاح مرة أخرى. وسيدخل المنتخب الوطني في تربص مغلق يوم 6 نوفمبر الجاري في المركز التقني لسيدي موسى بداية من الساعة الرابعة مساء قبل التنقل إلى قسنطينة، التي ستحتضن مباراة نيجيريا في العاشر من نفس الشهر.

   قائمة اللاعبين:

حراسة المرمى:

فوزي شاوشي، شمس الدين رحماني وعبد القدير صالحي.

الدفاع:

محمد زيتي، يوسف عطال، فوزي غلام، هواري فرحاني، عيسى ماندي، لياسين كادامورو، رامي بن سبعيني، أيوب عبداللاوي، كارل مجاني.

الوسط:

عبد الرؤوف بن غيث، نبيل بن طالب، إسماعيل بن ناصر، ياسين براهيمي، عبد المومن جابو.

الهجوم:

رياض محرز، إسلام سليماني، بغداد بونجاح، هلال سوداني، سفيان هني.

العدد 7122
04 جوان 2020

العدد 7122