مقاول كان وراء الحادث والشرطة تحقق

جريح ونجاة ١٥ عائلة في انهيار عمارة بوهران

جريح ونجاة ١٥ عائلة في انهيار عمارة بوهران
  • القراءات: 884
رضوان قلوش رضوان قلوش

عاش سكان نهج كناستيل بالمندوبية البلدية الصديقية ببلدية وهران مساء يوم الخميس، حالة ذعر بعد انهيار كامل لبناية قديمة مخلفة إصابة شخص بجروح خطيرة، فيما شرد الانهيار 15 عائلة تقطن البناية.

استنفرت عشية الخميس في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال  مصالح الحماية المدنية والشرطة ومصالح بلدية وهران كل فرقها التقنية والفرق العاملة للتدخل بعد انهيار كبير طال عمارة سكنية مكونة من 3 طوابق، والواقعة بنهج كناستيل ببلدية وهران، والتي تقطنها 15 عائلة، صرح مدير المندوبية البلدية الصديقية السيد قادة شلاوة لـ«المساء» أن العمارة تم إدراجها ضمن المباني المهددة بالانهيار من طرف مصالح البلدية والتي كان سكانها في انتظار استفادتهم من مساكن جديدة، موضحا أن سبب الانهيار يعود لقيام مقاول بهدم عمارة مجاورة لإنجاز عمارة سكنية ضمن برنامج السكن الترقوي، حيث قام المقاول بالحفر على عمق 6 أمتار الأمر الذي تسبب في انهيار البناية المجاورة بفعل التشققات وعدم صلابة الأرضية.

مصالح الحماية المدنية تدخلت بـ 40 عونا وعدة سيارات إسعاف، فيما كشفت الحصيلة عن إصابة شخص يبلغ من العمر 46 سنة بجروح خطيرة وكسور كان داخل مسكنه، فيما تمكن السكان الآخرون من الفرار والنجاة.

وحسب السكان المتضررين، فإنهم وجدوا أنفسهم في الشارع بعد أن نجحوا بأعجوبة من الانهيار الخطير بعد سماع ذوي التشققات التي طالت العمارة التي انهارت من الجهة الغربية بالكامل. وأكد المواطنون بأن كل ما يملكونه قد ذهب مع الانهيار ليجدوا أنفسهم في الشارع. وقد علمنا أن والي وهران السيد مولود شريفي قام رفقة رئيس الدائرة بزيارة الموقع في انتظار اتخاذ قرار ترحيل المتضررين إلى سكنات جديدة، في وقت فتحت فيه مصالح الشرطة تحقيقا حول حادث الانهيار.