تحضيرا للبطولة الإفريقية لكرة اليد (رجال)

السباعي الجزائري يشارك في دورة ودية بتونس

السباعي الجزائري يشارك في دورة ودية بتونس
  • القراءات: 635
فروجة.ن فروجة.ن

سيجدد المنتخب الوطني لكرة اليد رجال موعده مع المنافسات؛ حيث سيشارك يوم الخميس المقبل في دورة تونس الودية التي ستجرى على مدار ثلاثة أيام من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أربعة منتخبات، هي البحرين، المملكة العربية السعودية، تونس والجزائر.

وحسب بيان الاتحادية الوطنية لكرة اليد التي استلمت «المساء» نسخة منه، فإن هذه المنافسة تندرج في إطار التحضير للبطولة الإفريقية المزمع إجراؤها بالغابون شهر جانفي 2018، مضيفا أن برنامج الدورة سيتيح لمسعود بركوس وزملائه إجراء ثلاث مباريات بقصر الرياضات بالمنزه. وأشار ذات البيان إلى أن المنتخب الوطني سيستهل منافسات هذه الدورة الودية بمواجهة منتخب البحرين يوم 26 أكتوبر الجاري قبل مجابهة المنتخب السعودي يوم 27 من نفس الشهر،

واختتام الدورة بمواجهة أصحاب الأرض (المنتخب التونسي) يوم 28 أكتوبر.

وكانت الاتحادية الوطنية للكرة الصغيرة عيّنت شهر سبتمبر المنصرم، التقني حسان أفنديتش، مدربا جديدا للسباعي الجزائري لمدة عامين، بعد أن بقي المنتخب الوطني بدون مدرب مدة سنتين، عقب مغادرة المدرب الوطني السابق صالح بوشكريو مباشرة بعد بطولة أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت بمصر عام 2016.

وسطرت الهيئة الفيدرالية في اتفاقها مع المدرب الكرواتي الذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية لمنتخبي صربيا وتونس، أهدافا محددة، ويتعلق الأمر بكل من البطولة الإفريقية للأمم بالغابون، وألعاب البحر الأبيض المتوسط 2018 بتراغونا بإسبانيا بالإضافة إلى بطولة العالم.

يُذكر أنه تم تنظيم أول تجمع إعدادي من 22 إلى 25 سبتمبر الفارط؛ بهدف تقييم الحالة البدنية لـ 36 لاعبا ينشطون في البطولة الوطنية منذ تعيين لحبيب لعبان على رأس الاتحادية الوطنية لكرة اليد. 

فروجة.ن