الجولة السابعة من الرابطة المحترفة الثانية

جمعية عين مليلة تلتحق بمولودية بجاية في الصدارة

جمعية عين مليلة تلتحق بمولودية بجاية في الصدارة
  • القراءات: 663

التحقت جمعية عين مليلة الفائزة على شباب باتنة (2-0) في صدارة الترتيب بمولودية بجاية، التي سقطت في الدقائق الأخيرة أمام وداد تلمسان، فيما حققت جمعية الشلف فوزا مهما خارج الديار أمام رائد القبة (0-2)، لتتقاسم مركز الوصافة مع شبيبة سكيكدة المنهزمة ضد شبيبة بجاية، لحساب الجولة السابعة من الرابطة الثانية «موبيليس» لكرة القدم التي لعبت أول أمس.

ق.ر

صمد المتصدر مولودية بجاية بعيدا عن قواعده أمام وداد تلمسان طيلة المباراة، قبل أن يستسلم في الدقائق الأخيرة بهدف حمل توقيع حبشي (88).

سمح هذا الفوز للزيانيين بأخذ جرعة أوكسيجين في منتصف طريق مرحلة الذهاب.

واستغلت جمعية عين مليلة جيدا هذا التعثر بعد هزم شباب باتنة (2-0)، لتتقاسم الريادة مع «الموب» برصيد 16 نقطة، ولم يجد أبناء عين مليلة صعوبات كبيرة بتوقيع هدف في كل شوط عن طريق ديب (15) ودبيح (52).

من جهتها، ارتقت جمعية الشلف إلى الصف الثالث (15 نقطة) بفضل الفوز بملعب الرغاية في العاصمة أمام رائد القبة بنتيجة (0-2)، وهو ما عمق أكثر جراح القبيين وجعل المدرب الروماني دان انجيلسكو على صفيح ساخن قد يدفعه إلى المغادرة.

سجل أهداف جمعية الشلف عطافان (36) وبعوش (90+3) من ضربة جزاء، هذا الأخير وقع بالمناسبة هدفه السادس منذ بداية الموسم، ليحتل صدارة ترتيب الهدافين.

بعد هذا الانتصار، قال المدرب الشلفي الهادي خزار؛  «المباراة كانت صعبة، المنافس كان يبحث عن الفوز بأي ثمن لتسجيل انطلاقة جديدة، لذا حضرت عناصري وفق هذه المعطيات. سنحاول البقاء أطول فترة ممكنة في كوكبة الريادة لنرى بعد ذلك ما يمكننا الوصول إليه».    

بدأت شبيبة سكيكدة مباراتها ضد المضيف شبيبة بجاية بطريقة جيدة، موقعة هدف التقدم عن طريق مختار هشام (22)، لكن الشوط الثاني شهد انتفاضة بجاوية كللت بالتعديل بقدم وناس (54)، ثم هدف الفوز بواسطة بلغربي في الدقيقة (89).

وحقق سريع غليزان (5-11 نقطة) الأهم بهزم جمعية وهران (1-0) بهدف من ربوح (70)، جعل أبناء «المدينة الجديدة» يتكبدون الهزيمة الأولى لهم منذ انطلاق البطولة.

من جانبه، فاز شباب أهلي برج بوعريريج على أمل بوسعادة بنفس النتيجة (1-0) بهدف أمضاه نياتي (21)، في مواجهة ميزها تضييع المهاجم البرايجي يعلاوي ضربة جزاء في الدقيقة (53).

في آخر مباراة لعبت أول أمس الجمعة، تعادل شباب عين الفكرون مع مولودية سعيدة بنتيجة بيضاء (0-0).

واختتما الجولة أمس السبت مساء بمقابلة غالي معسكر ضد مولودية العلمة، التي أجلتها الرابطة بعد وفاة رئيس الغالي بن علي مرياح في حادث مرور أليم.

 

النتائج: 

جمعية عين مليلة - شباب باتنة     2 - 0

رائد القبة - جمعية الشلف             0 - 2

شباب عين الفكرون - مولودية سعيدة   0 - 0

سريع غليزان - جمعية وهران       1 - 0

وداد تلمسان - مولودية بجاية        1 - 0

شباب برج بوعريريج - أمل بوسعادة 1 - 0

شبيبة بجاية - شبيبة سكيكدة         2 - 1