الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى

القمة بين شباب بلوزداد وشباب قسنطينة والعميد لتجديد العهد بالانتصارات

القمة بين شباب بلوزداد وشباب قسنطينة والعميد لتجديد العهد بالانتصارات
  • القراءات: 2714
 و. توفيق و. توفيق

يسعى فريق شباب قسنطينة إلى الاحتفاظ بموقعه الريادي في السفرية التي سينزل فيها ضيفا على فريق شباب بلوزداد، بمناسبة إجراء مقابلات الجولة الثامنة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى (موبيليس) لكرة القدم المقررة اليوم السبت .

شباب قسنطينة سيكون مدعوما معنويا بالفوز الثمين والمميز الذي عاد به من سطيف على حساب الوفاق المحلي بنتيجة (2-1)،وسيحاولالفريقالاستثمارفيهذهالمعنوياتالمرتفعةومحاولةتحقيقنتيجةايجابيةعلىحسابتشكيلةشباببلوزداد،الذييبقىالفريقالوحيدالذييتلقىأيهزيمةمنذبدايةالموسم.

والأكيد أن مهمة أبناء مدينة الجسور المعلقة سوف لن تكون يسيرة أمام تشكيلة عاصمية تحرص هي الأخرى على الخروج غانمة من هذه المقابلة، علما أن الفريق سجل أربعة  تعادلات متتالية في البطولة آخرها خارج القواعد أمام أولمبي المدية بـ(1-1).

وتكتسيهذهالمواجهةأهميةكبيرةباعتبارأنفوزأبناءالعقيبةبهايعنيالتحاقهمبصدارةالترتيبرفقةشبابقسنطينة،مايعنيأننتيجةهذهالمقابلةستؤثرتأثيرمباشرعلىفرقالصدارة.

ومنجهته،سيحاولفريقشبيبةالساورةتحديأولمبيالمديةبقواعدهذاالأخير،الذيسيحاولتجديدالعهدمنالانتصاراتبعدثلاثةتعادلات،ورغماللعبخارجالقواعد،تبقىحظوظفريقالساورةكبيرةفيالعودةبنتيجةإيجابيةبالنظرإلىالمنحىالتصاعديالذييوجدفيهالفريقالصحراوي.

وسيكون فريق مولودية وهران المتعثر بقواعده امام مولودية الجزائر (0-0) فيمهمةصعبةببسكرةلتحديالاتحادالمحلي،والذيوجدصعوبةكبيرةفيالتأقلممعوتيرةبطولةالقسمالأول.

ويتعينعلىأبناءمدينةالزيبانالذينركنواللراحةالإجباريةبعدتأجيلالمواجهةالتيتجمعهمباتحادالعاصمة،مجبرينفيهذهالمقابلةعلىالتداركقبلفواتالأوان،باعتبارأننتيجةسلبيةأخرىستازموضعيتهمأكثروستصعبمنمسعاهمللخروجمنمنطقةالخطر.

وستكون المقابلة التي ستجمع فريق اتحاد بلعباس يضيفه نادي باردو مفتوحة على جميع  الاحتمالات،بالنظرالىطريقةاللعبالجميلةالتييطبقهاالفريقان.

وبالرغم من هذا، فإنّ الكفة ستكون مرجحة نسبيا لفريق اتحاد بلعباس المنتشي بالانتصارين المبهرين أمام كل من اتحاد العاصمة بـ(2-0) وشبيبة القبائل (4-1).

وفي هذه الجولة، سيواجه فريق مولودية الجزائر الذي يجد صعوبة في بداية البطولة، فريق شبيبة القبائل في مقابلة كلاسيكية بملعب عمر حمادي.

ففريق مولودية الجزائر الذي يعود آخر انتصار له إلى الجولة الاولى على حساب اتحاد بسكرة (1-0)، سيعمل جاهدا من أجل تجديد العهد مع الانتصارات أمام الشبيبة القبائلية التي استرجعت ثقتها في قدراتها عقب تجاوزها لعقبة اتحاد الحراش بـ(2-1).

أما فريق دفاع تاجنانت الذي قطع لحدّ الآن مشوارا متواضعا، فسيحرص دون شكّ على تحقيق الفوز بقواعده على حساب تشكيلة نصر حسين داي من أجل تجنب السقوط في دائرة الشكّ، في الوقت الذي لم يتمكن فيه أبناء المدرب كمال مواسة تجنب الهزيمة أمام نادي بارادو (1-0) يومالاثنينالمنصرم.

وتجدر الإشارة إلى أن منافسات هذه الجولة انطلقت أمس بإجراء المقابلة التي تجمع اتحاد الحراش باتحاد البليدة، فيما أجلت مقابلة القمة بين وفاق سطيف واتحاد العاصمة إلى وقت لاحق، بسبب ارتباط الفرق العاصمي بمقابلة الدور نصف النهائي (عودة) من رابطة الأبطال الإفريقية ضدّ الوداد البيضاوي المغربي اليوم بالدار البيضاء.