خلال زيارته المنشآت الرياضية بالجزائر العاصمة

ولد علي يعد بتسليم ملعب براقي في جوان 2018

ولد علي يعد بتسليم ملعب براقي في جوان 2018
  • القراءات: 1654
فروجة.ن  فروجة.ن

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، أن تسليم ملعب براقي الجديد بطاقة استيعاب تقدر بـ 40 ألف معقد سيكون فعليا في جوان 2018، بعد تجاوز الأشغال به نسبة 90 بالمائة، داعيا في الوقت نفسه المؤسسة المكلفة بالإنجاز إلى تسريع وتيرة العمل لكي يكون الملعب جاهزا على مشارف انطلاق الموسم الكروي المقبل 2018 ـ  2019.

وقال ولد علي للصحافة خلال زيارته عددا من المنشآت الرياضية التابعة لقطاعه رفقة والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ أول أمس (الخميس): "صحيح أن الأشغال بملعب براقي انطلقت منذ تسع سنوات، لكن النقطة الإيجابية التي لاحظتها في هذه الزيارة أن نسبة الأشغال تقدمت.. فخلال زيارتي  الأولى شهر فيفري الماضي نسبة إنجاز سطح ملعب براقي كانت 57% لتبلغ اليوم 100 بالمائة. أما فيما يخص الأشغال الكبرى فكانت 32% لتقارب الآن نسبة 45%".

وعن ملعب الدويرة ذكر الوزير أن نسبة تقدم الأشغال هذا الملعب الذي انطلق مشروع إنجازه عام 2015، كانت في بداية السنة الجارية 12 بالمائة لتناهز اليوم 35 بالمائة، مبرزا أن وزارته الوصية ستقوم بتنصيب لجنة متابعة مكلفة بالمراقبة المستمرة لنسبة تقدم الأشغال في طور الإنجاز على مستوى ملعبي براقي والدويرة.

من جهته، أبدى والي العاصمة غضبه من وتيرة الأشغال بملعب براقي متحدثا عن شهر جوان 2018، كآخر أجل لتسليم ملعب براقي. وعلّق في هذا الجانب قائلا: "كل ما يجب القيام به يجب أن يتم.. أنا غير راض عن نسبة تقدم الأشغال.. لدينا عقد معنوي يجب احترامه والوفاء بالالتزامات"

وفي ذات الزيارة، أعطى الهادي ولد علي إشارة انطلاق مشاريع إنجاز أربعة مسابح شبه أولمبية (حوض 25 مترا) على مستوى ولاية الجزائر بدءا بدائرة الدويرة، الذي سيضم معه العديد من المرافق الرياضية مثل قاعة متعددة الرياضات مرورا ببلديات أولاد الشبل، الرغاية وهراوة.

وقال المسؤول الأول عن القطاع في هذا الشأن: "جاءت هذه الزيارة التفقدية وفقا لتعليمات رئيس  الجمهورية لمتابعة وتقييم نسبة تقدم مشاريع الشباب والرياضة على مستوى ولاية الجزائر، والصرامة في تسيير هذه المشاريع والتحكم في زمام الأمور". وواصل يقول: ‘’اليوم أعطينا إشارة انطلاق مشاريع إنجاز أربعة مسابح شبه أولمبية، إنه مكسب كبير للشباب الجزائريين.. لقد برمجنا إنشاء 17 مسبحا على مستوى ولاية العاصمة، والانطلاقة كانت اليوم بأربعة مسابح".

من جهة أخرى، قام وزير الشباب والرياضة بتفقّد مشروع إعادة تأهيل المركز الرياضي "محمد تيكاناوين" ببلدية الحراش.

واختتم الوزير حديثه قائلا: ‘’إن هذه الزيارة الميدانية في غاية الأهمية؛ حيث سمحت لنا بتفقد العديد من المشاريع. كما اغتنمنا الفرصة لإعطاء إشارة انطلاق مشاريع أخرى.. أشكر والي الجزائر على هذا العمل الجبار وجهوده في ترقية قطاع الشباب والرياضة وإنجاز المشاريع لفائدة شباب هذه الولاية، والمساهمة الفعالة في إعادة هيكلة عدة منشآت’’.