بعد توقيفها 3 عناصر دعم للإرهاب بعين الدفلى وغليزان

مفارز الجيش توقف 8 مهربين بعين قزّام وبسكرة

مفارز الجيش توقف 8 مهربين بعين قزّام وبسكرة
  • القراءات: 886
 م . ب م . ب

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي أول أمس، الخميس بعين قزام وبسكرة 8 مهربين، وحجزت 4 شاحنات محمّلة بالمواد الغذائية ومادة التبغ، فيما كانت مفارز أخرى قد أوقفت الأربعاء المنصرم 3 عناصر لدعم الجماعات الإرهابية بعين الدفلى وغليزان ودمرت قنبلة تقليدية الصنع ومخبأ للإرهابيين بكل من سكيكدة وباتنة.

وجاء في بيان صادر أمس، عن وزارة الدفاع الوطني، أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 19 أكتوبر2017 بعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، 4 مهربين وضبطت شاحنة محمّلة بـ2,9 طنا من المواد الغذائية، فيما أوقفت مفرزة أخرى للجيش ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، 4 مهربين وحجزت 3 شاحنات و75 قنطارا من مادة التبغ.

من جهة أخرى، أشار نفس البيان إلى أن حراس الحدود أحبطوا محاولات تهريب لكميات كبيرة من الوقود تقدر في مجملها بـ24736 لترا، وذلك بكل من تلمسان وسوق أهراس وتبسة والطارف وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، فيما تم توقيف محاولة هجرة غير شرعية لـ5 أشخاص كانوا على متن زورق مطاطي بوهران، مع توقيف 26 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وأدرار وغرداية.

وذكر بيان آخر صادر عن نفس الوزارة أول أمس، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، تمكنت في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، من توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من عين الدفلى وغليزان، فيما كشفت مفارز أخرى ودمرت بكل من سكيكدة وباتنة بالناحية العسكرية الخامسة قنبلة (1) تقليدية الصنع ومخبأ (1) يحوي كميات من الأفرشة والألبسة وأغراض مختلفة.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أشار نفس البيان إلى أن مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر من حرس الحدود بالتنسيق مع مصالح الجمارك، أوقفت بكل من تلمسان ومعسكر وسعيدة ثلاثة (3) تجار مخدرات، وحجزت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ237 كيلوغرام، فيما تم حجز 3,6 قنطارا من التبغ و600 علبة من نفس المادة و406 وحدة من مختلف المشروبات بكل من أم البواقي وبسكرة وغرداية.

في سياق متصل، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع أفراد الجمارك بتمنراست وعين قزام 22 مهربا وضبطت 10 أجهزة كشف عن المعادن و39 مولدا كهربائيا و22 مطرقة ضغط ومركبتين (2) رباعيتي الدفع و70 كيلوغرام من خليط الحجارة وخام الذهب.

كما أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ21 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من عنابة والقالة وتم توقيف 68 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان وغليزان وبشار وأدرار وورقلة وعين قزام.