بطولة الرابطة المحترفة الأولى «موبيليس» الجولة السابعة

شباب قسنطينة يعزز صدارته وشبيبة الساورة مُطاردا جديدا

شباب قسنطينة يعزز صدارته وشبيبة الساورة مُطاردا جديدا
  • القراءات: 3253

نجح شباب قسنطينة في تعزيز صدارته للبطولة الوطنية إثر إطاحته بوفاق سطيف، بعدما قلب القسنطينيون تأخرهم في النتيجة في آخر الدقائق إلى فوز (2-1). كما انفردت شبيبة الساورة بالمركز الثاني إثر انتصارها بقواعدها على نصر حسين داي (1-0)، ويبقى الرائد السابق شباب بلوزداد بدون هزيمة إلى حد الآن، بعدما عاد بنقطة التعادل من تنقله لمواجهة أولمبي المدية (1-1)، بعد إجراء يوم الثلاثاء مباريات الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى «موبيليس» لكرة القدم. 

ق.ر

شهد لقاء داربي الشرق الجزائري الذي جمع بين شباب قسنطينة ووفاق سطيف إثارة كبيرة في لحظاته الأخيرة، فبعدما تقدم أشبال المدرب ماضوي في النتيجة إثر هدية المدافع القسنطيني بن عيادة، عقب تسجيله ضد مرماه في الدقيقة الـ54 (1-0)، في حين كان الجميع ينتظر نهاية اللقاء بفوز «النسر السطايفي»، عدل عبيد لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ88 إثر خطأ فادح من الحارس زغبة الذي سلمه كرة الهدف على طبق. دقيقتين بعدها، وقع القائد زرارة الإصابة الثانية من قذفة قوية (د 90+1) مهديا لـ»السنافر» النقاط الثلاث التي تسمح لشباب قسنطينة بتأكيد تصدره لترتيب البطولة برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطتين عن وصيفه الجديد شبيبة الساورة، بينما يحتل وفاق سطيف حامل اللقب المركز الرابع بمجموع 12 نقطة رفقة مولودية وهران.

يبدو أن شبيبة الساورة التي لم تنهزم بميدانها منذ جانفي 2015، تسير بخطى ثابتة نحو لعب الأدوار الأولى هذا الموسم، حيث أضافت فوزها الخامس على حساب نصر حسين داي (1-0) بفضل هدف مهاجمها مصطفى جاليط عند الدقيقة الـ (11)، لتصعد بمفردها إلى الصف الثاني في الترتيب بمجموع (14 نقطة)، بينما تبقى النصرية في المركز العاشر رفقة أولمبي المدية برصيد 7 نقاط.

من جانبه، يبقى فريق شباب بلوزداد الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي انهزام منذ انطلاق منافسات البطولة، بعدما تمكن أول أمس من اكتساب نقطة من تنقله إلى عاصمة «التيطري»، حيث فرض نتيجة التعادل على أولمبي المدية (1-1).

رغم أن الشباب دخل المباراة بقوة عبر عريبي، الذي افتتح باب التهديف منذ الدقيقة الـ(3)، فشل الضيوف في باقي أطوار اللقاء من تجسيد الفرص العديدة التي أتيحت لهم، مما سمح لأشبال المدرب سليماني بتعديل الكفة بواسطة مصفر، عند مرور ساعة من اللعب (د60).

هذه النتيجة تبقي شباب بلوزداد وحيدا في المرتبة الثالثة برصيد 13 نقطة. من جانبه، يأتي أولمبي المدية في الصف العاشر بمجموع 7 نقاط.

فازت شبيبة القبائل على ضيفها اتحاد الحراش بنتيجة (2-1) بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، حيث كان أصحاب الأرض متأخرين في النتيجة منذ الدقيقة الـ(22)، عقب افتتاح المهاجم حمزة بانوح باب التهديف لاتحاد الحراش، قبل أن يعدل الكاميروني إيكيدي النتيجة لـ»الكناري» في الدقيقة الـ(30).

وعند بداية الشوط الثاني، أعطى مهدي بن علجية التقدم للشبيبة (د46)، وبعد مرور أكثر من ربع ساعة لعب، ضيع العاصميون فرصة العودة في اللقاء، عندما نجح حارس شبيبة القبائل مليك عسلة في صد ضربة جزاء نفذها بانوح (د63)

وإثر هذا الانتصار بقيادة المدرب «الجديد-القديم» الفرنسي جون إيف شاي، صعدت شبيبة القبائل مؤقتا إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة رفقة كل من نادي بارادو واتحاد بلعباس.

من جانبه، يبقى اتحاد الحراش «يتخبط» بمفرده في المرتبة الأخيرة بنقطة واحدة ودون تحقيق أي فوز، كما تنقصه مباراة متأخرة أمام اتحاد العاصمة.

نفس السيناريو يعيشه اتحاد البليدة الذي لم يهتدي بعد إلى طريق النتائج الإيجابية، بعد مرور سبع جولات من البطولة الوطنية، حيث اكتفى بنتيجة التعادل بملعب الإخوة براكني أمام ضيفه اتحاد بلعباس (2-2)

أبناء مدينة الورود كانوا سباقين للتسجيل عبر هدف عيسى الباي (د15)، قبل أن يعدل الضيوف عن طريق زواري (د53)، ليضيف بلحول الهدف الثاني لـ»العباسية» (د65)، غير أن هداف الفريق فريوي عدل النتيجة (د71)، لينتهي اللقاء بواقع (2-2) ويقبع اتحاد البليدة في المركز ما قبل الأخير الـ(15) بنقطة يتيمة، في حين يأتي اتحاد بلعباس سادسا رفقة نادي بارادو وشبيبة القبائل برصيد 11 نقطة.

وعكس كل التوقعات، انتهت المواجهة الكلاسيكية بين مولودية وهران ومولودية الجزائر بملعب الشهيد أحمد زبانة بنتيجة التعادل السلبي (0-0) التي تسمح لفريق «الحمري» بالبقاء مع كوكبة الطليعة، باحتلاله المرتبة الرابعة رفقة وفاق سطيف برصيد 12 نقطة، بينما يبقى «العميد» بانتصار واحد منذ الجولة الأولى حققه على حساب اتحاد بسكرة في المركز الـ12 بست نقاط ومباراة متأخرة.

النتائج:

- الإثنين 16 أكتوبر:

نادي بارادو - دفاع تاجنانت           1 - 0

- الثلاثاء 17 اكتوبر:

مولودية وهران - مولودية الجزائر   0 - 0    

أولمبي المدية - شباب بلوزداد       1 - 1         

إتحاد البليدة - إتحاد بلعباس         2 - 2 

شبيبة القبائل - إتحاد الحراش       2 - 1

شباب قسنطينة - وفاق سطيف     2 - 1

شبيبة الساورة - نصر حسين داي   1 - 0

إتحاد العاصمة - إتحاد بسكرة   (أجلت إلى وقت لاحق)