توظيف الأساتذة الاحتياطيين

بن غبريط تعلن عن فتح الأرضية الرقمية في 6 نوفمبر

بن غبريط تعلن عن فتح الأرضية الرقمية في 6 نوفمبر
  • القراءات: 3705
ق.و ق.و

سيكون فتح المرحلة الوطنية للأرضية الرقمية للتوظيف الخاص بأساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي، متوسط، ثانوي) ابتداء من 6 نوفمبر القادم على موقع الأرضية وذلك أمام الناجحين الاحتياطيين في مسابقات التوظيف.

ذلك ما أعلنت عنه وزيرة التربية الوطنية السيدة نورية بن غبريط أمس، السبت، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث كتبت أن «فتح المرحلة الوطنية للأرضية الرقمية للتوظيف (ابتدائي، متوسط، ثانوي) سيكون ابتداء من تاريخ 06 نوفمبر القادم على الموقع tawdif.education.gov.dz

وزيرة التربية الوطنية، كانت أكدت في وقت سابق أنه تم منذ 2016 توظيف أزيد من 93 ألف أستاذ، ما يعادل نسبة 63 بالمائة من الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة التي نظمت في 29 أبريل 2016. كما فتحت الوزارة في جوان الماضي مسابقة لتوظيف 10009 منها 4759 منصبا بالنسبة لرتبة أستاذ التعليم الثانوي و5250 لرتبة أستاذ التعليم المتوسط.

واعتبرت الوزيرة في تصريحات سابقة أن القطاع «يراعي في عملية التوظيف عامل الاستحقاق والترتيب في أرضية التوظيف، حيث سيتم اللجوء إلى القائمة الوطنية  بعد استغلال القائمة الولائية المسجلة في أرضية التوظيف لسنة 2017».

وتعتبر مادتا الرياضيات والفيزياء من بين أكثر المناصب المطلوبة في التعليم الثانوي، حيث بلغ في مادة الرياضيات 764 منصبا، وحسب توزيع الاختصاصات، تليها العلوم الفيزيائية بـ645 منصبا، بينما حدد عدد المناصب في هاتين المادتين في التعليم المتوسط بـ1128 منصب بالنسبة لمادة العلوم الفيزيائية و971 بالنسبة لمادة الرياضيات.

للإشارة، سيتم توقيف استغلال القوائم الاحتياطية بالنسبة لأساتذة الطور الابتدائي في إطار مسابقة توظيف 2016 شهر ديسمبر2017، بينما يتم توقيف استغلال القائمة الاحتياطية لمسابقة توظيف أساتذة الطورين المتوسط والثانوي في 31 ديسمبر 2018.