هوية الناخب الوطني الجديد تتحدد هذا الأسبوع

رابح ماجر مرشح بقوة لتدريب «الخضر»

رابح ماجر مرشح بقوة لتدريب «الخضر»
  • القراءات: 986
و.توفيق و.توفيق

أضحى نجم المنتخب الوطني الأسبق رابح ماجر، من أكبر المرشحين لتولى تدريب المنتخب الوطني، خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز، بعد قرار «الفاف» بفسخ عقده بالتراضي مؤخرا.

سبق لرابح ماجر (58 سنة) أن درب الخضر مرّتين، الأولى سنة 1999 والثانية من 2001 إلى 2002، قاد فيها المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا (2002) بمالي.

أشرف اللاعب السابق في صفوف فريق نصر حسين داي، على العارضة الفنية للمنتخب الوطني تسع مرات، سجل فيها انتصارين اثنين وثلاثة تعادلات وأربعة انهزامات.

بالإضافة إلى نجم نادي بورتو البرتغالي الأسبق، يتواجد ضمن قائمة المرشحين اسم الدولي الجزائري السابق جمال بلماضي، مدرب نادي الدحيل القطري، والفرنسي رولان كوربيس.

ينتظر أن تتحدد هذا الأسبوع هوية المدرب الوطني الجديد، الرابع منذ جوان 2016، وهو رقم قياسي جديد، من أجل تولي مهمة الإشراف على الخضر يوم 10 نوفمبر المقبل في المواجهة ضد منتخب نيجيريا بقسنطينة، برسم الجولة السادسة لتصفيات مونديال 2018.

بشير ولد زميرلي (نائب رئيس الفاف): «ماجر قادر على قيادة المنتخب الوطني»

أعلن نائب رئيس «الفاف» بشير ولد زميرلي أمس، عن احتمال إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني لرابح ماجر، خلفا للإسباني لوكاس ألكاراز.

وبهذا الخصوص، أكدّ المسؤول الثاني في الاتحادية الجزائرية للإذاعة الوطنية: «فعلا، ماجر يوجد ضمن الاختيارات القادرة على قيادة العارضة الفنية للمنتخب الوطني، فهو يملك القدرة على قيادة الفريق بالنظر إلى خبرته المكتسبة في الميدان كلاعب متألق، وبعدها كمدرب»، مستطردا: «لقد فكرنا كذلك في الاستعانة بجمال بلماضي. وأعتقد أن الوقت قد حان للتفكير في خيار المدرب الجزائري».

وأضاف ولد زميرلي: «لقد استبعدنا فكرة تعيين طاقم فني «مؤقت» من أجل قيادة المنتخب في مقابلة نيجيريا المقررة ليوم 10 نوفمبر القادم، سيتم تعيين المدرب الوطني الأسبوع المقبل الذي سيشرف على آخر مقابلة للخضر في تصفيات المونديال».

معلوم أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قررت الانفصال عن المدرب ألكاراز الذي تولى شؤون العارضة الفنية للمنتخب الوطني، خلفا للمدرب السابق البلجيكي جورج ليكانس، ليدفع بذلك المدرب الإسباني مخلفات الوجه الشاحب الذي ظهر به المنتخب الوطني، والذي أقصي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.