الرابطة المحترفة الأولى

شباب قسنطينة وشبيبة الساورة في الصدارة مؤقتا

شباب قسنطينة وشبيبة الساورة في الصدارة مؤقتا
  • القراءات: 870
و.توفيق و.توفيق

تمكن فريقا شباب قسنطينة وشبيبة الساورة من اعتلاء صدارة ترتيب البطولة المحترفة الأولى مؤقتا، عقب فوز الأول على مولودية الجزائر (1- 0) في ملعب الحملاوي أول أمس، وفوز الثاني على نادي بارادو بـ (2-0)، فيما حقق اتحاد بسكرة أول انتصار له هذا الموسم بعد تفوقه على أولمبي المدية (2-1) في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري أول أمس الجمعة.

ونجح فريق مدينة الجسور المعلقة في افتكاك النقاط الثلاث بعد الهدف الوحيد الذي سجله اللاعب أمين عبيد في الدقيقة 72. هذا الفوز مكن الشباب من التربع على عرش الترتيب برصيد 10 نقاط، بينما ظل العميد في المرتبة 11 برصيد 4 نقاط مع ناقص مباراة أمام أولمبي المدية.

مولودية الجزائر الذي لم يشف بعد من الإقصاء المر من منافسة كأس الكاف بعد انهزامه بثنائية نظيفة أمام النادي الإفريقي التونسي منذ أقل من أسبوع، تلقى صفعة أخرى أول أمس أمام الشباب القسنطيني، وسيجد صعوبة في الخروج من سلسلة التعثرات.

وحقق اتحاد بسكرة المفاجأة من خلال تحقيق انتصار مهم ضد أولمبي المدية (٢ - ١) بملعب هذا الأخير، مسجلا أول ثلاث نقاط له هذا الموسم.

أبناء المدرب بلعطوي افتتحوا باب التهديف عبر اللاعب راشدي في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، قبل أن عدّل أبناء التيطري النتيجة من طرف اللاعب باهي في الدقيقة 52، وقبل أن يقود عقبي فريق اتحاد بسكرة لتحقيق الفوز بهدف في الدقيقة 73.

بهذا الانتصار رفع اتحاد بسكرة رصيده إلى 4 نقاط، وهو نفس رصيد أولمبي المدية، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع مضيفه مولودية الجزائر.

وتغلّب شبيبة الساورة على ضيفه نادي بارادو بنتيجة(2-0) في المباراة التي جرت بينهما أول أمس الجمعة. وسجل مصطفى جاليت هدف التقدم للساورة في الدقيقة 30، قبل أن يضيف سيد علي يحيى شريف الهدف الثاني في الدقيقة 55.

ورفع شبيبة الساورة رصيده إلى 10 نقاط محتلا صدارة جدول الترتيب مؤقتا، في حين تجمّد رصيد بارادو عند سبع نقاط في المركز السادس.

أما داربي الغرب بين اتحاد بلعباس ومولودية وهران بملعب الشهيد أحمد زبانة، فانتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).

وافتتح الضيوف البلعباسيون التسجيل عن طريق العربي تابتي في الدقيقة 61، ثم عدّل أصحاب الأرض النتيجة في الوقت بدل الضائع بواسطة محمد تومي سيف.

وارتفع رصيد مولودية وهران إلى 8 نقاط في المرتبة الرابعة مقابل 4 نقاط لاتحاد بلعباس في المركز 12.

نتائج لقاءات الجمعة 29 سبتمبر: 

أولمبي المدية - اتحاد بسكرة           1 - 2 

مولودية وهران - اتحاد بلعباس        1 - 1 

شباب قسنطينة -مولودية الجزائر        1 - 0 

شبيبة الساورة - نادي بارادو            2 - 0