تأشيرة الدخول إلى إسبانيا

تعديل إجراءات أخذ المواعيد ابتداء من 5 أكتوبر

تعديل إجراءات أخذ المواعيد ابتداء من 5 أكتوبر
  • القراءات: 1032
مليكة خ  مليكة خ

أعلنت القنصلية العامة لإسبانيا في الجزائر وشركة «ب ل س انترناشونال»عن تعديل عملية حجز المواعيد لطلب تأشيرة الدخول إلى إسبانيا اعتبارا من 5 أكتوبر المقبل. وفق ما جاء في بيان تلقت «المساء» أمس، نسخة منه.

البيان أوضح أن الشركة و بالتعاون مع بنك القرض الشعبي الجزائري أدخلت إجراءا جديدا لمساعدة المسافرين الحقيقيين وهذا بتسهيل تحديد الموعد وتجنب الاستخدام الاحتيالي.

بالنسبة لخطوات حجز موعد تقديم طلب الحصول على تأشيرة لإسبانيا، فإنه يطلب من المتقدم قبل حجز موعد على الموقع الإلكتروني لـ«ب ل س انترناشونال»، دفع رسوم خدمة الشركة إلى أقرب وكالة للقرض الشعبي الجزائري. وسيتم إيداع هذا المبلغ على الحساب المصرفي للشركة المرقم كالتالي:400002958200174004، مفتاح 19. كما سيقوم البنك بتسليم المتقدم إيصال لكل دفعة. ويحتوي هذا الإيصال على رقم تسلسلي و سيعتبر هذا الرقم بمثابة رقم مرجعي لحجوزات التعيين على الموقع الالكتروني للشركة https://algeria.blsspainvisa.com/arabic/index.php

بمجرد الدفع يجب على المتقدم الانتظار من 24 إلى 48 ساعة قبل بدء عملية الحجز عبر الأنترنت باستخدام تفاصيل إيصال البنك. كما يمكن إجراء الدفعات بالبنك ابتداءا من 2 أكتوبر المقبل. بيان القنصلية أضاف أن إيصال البنك صالح لمدة 8 أيام من تاريخ الإصدار، بعد هذه الفترة فان الإيصالات لن تكون صالحة والدفع غير قابلة للاسترداد. وتدعو الشركة متقدمي الطلبات إلى برمجة تاريخ سفرهم قبل البدء في حجز المواعيد، كما يجب على المترشح تقديم وثيقة السفر الأصلية (أي جواز السفر) إلى البنك، مشيرة إلى أن هذا الأمر إلزامي وفي حال الإخلال به لن يتم قبول الدفع.

وتمت الإشارة إلى أنه يتم إيلاء اهتمام خاص لمستودعي الأسر وفي هذه الحالة يجب على رب الأسرة (الأب أو الوصي القانوني) تقديم إثبات القرابة أو الوصاية (سجل الأسرة، قرار المحكمة ...)، ثم القيام بدفع مستحقات «ب ل س انترناشونال» على انفراد لكل عضو من عائلته.

البيان خلص إلى أنه لا توجد رسوم إضافية بخلاف رسوم الخدمة التي تفرضها الشركة في استخدام هذه الخدمة، وأن أي شخص يقدم هذه الخدمة مقابل أي دفع إضافي يعد فعلا غير قانوني ويخضع لإجراءات قانونية، كما أن شركة «ب ل س انترناشونال» تعتبر نفسها غير مسؤولة عن هذا القرار إذا بدأها مقدم الطلب.