فيما استفادت بجاية من ثلاثة مشاريع جديدة

إنهاء أشغال محوّل أربعة طرق من أولويات الولاية

إنهاء أشغال محوّل أربعة طرق من أولويات الولاية
  • القراءات: 565
الحسن حامة الحسن حامة

استفاد قطاع الأشغال العمومية في السنوات الأخيرة من عدة مشاريع هامة، من شأنها أن تسمح برفع الضغط والاختناق اللذين تعاني منهما عاصمة الولاية، وهي الوضعية التي أثرت سلبا على تحسين مردود ميناء بجاية رغم كثافة نشاطه في السنوات الأخيرة. ويعتبر مشروع محول أربعة طرق بوسط المدينة من بين المشاريع التي تعكف المصالح الولائية على إنهائها في أقرب وقت ممكن، من أجل تمكين المتعاملين الاقتصاديين المتوافدين على ميناء بجاية، من ممارسة نشاطهم في أحسن الظروف، وضمان المردودية اللازمة التي من شأنها أن تساهم في منح دعم إضافي لقطاع التنمية المحلية بعاصمة الحماديين.  وفيما تعرف نسبة تقدم الأشغال بالشطر الثاني من الطريق السريع أقبو ـ البويرة أكثر من 80 بالمائة والذي سيتم استلامه نهاية الشهر الحالي، فإن مشروع محول «أربعة طرق» بعاصمة الولاية يعرف تأخرا لأسباب عديدة، منها نقص الوسائل المادية للشركة التي تكفلت بذات المشروع، وهو ما أثر سلبا على إنهائه في الآجال المحددة.

ويبدو أن نسبة تقدم الأشغال بهذا المشروع لم تصل إلى المستوى المطلوب. وقد ألح الوالي محمد حطاب خلال الزيارات الأخيرة التي قام بها إلى المشروع، على ضرورة إنهاء الأشغال في أقرب الآجال من أجل وضع حد للاختناق الذي تعرفه الولاية، ومنح الوثبة اللازمة لميناء بجاية، الذي يُعتبر من بين المؤسسات الاقتصادية الهامة التي تتواجد على تراب الولاية.

وحسب توقعات مديرية الأشغال العمومية للولاية، فإن استلام هذا المحول سيكون نهاية السنة المقبلة، بعد أن تم تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية من أجل إنهاء الأشغال في آجالها. كما أن مشروع إنجاز نفق خراطة بشرق الولاية، مازال متواصلا ويسير بوتيرة جيدة من أجل إنهائه واستلامه خلال الأشهر القادمة، ما من شأنه أن يساهم في تخفيض نسبة الحوادث على مستوى النفق القديم لخراطة.