بلدية السويدانية بالجزائر العاصمة

ارتياح لبرمجة مشروع قاعة متعددة الرياضات

ارتياح لبرمجة مشروع قاعة متعددة الرياضات
  • القراءات: 2355
م.أجاوت م.أجاوت

عبر سكان بلدية السويدانية التابعة للمقاطعة الإدارية لزرالدة (غرب العاصمة)، عن ارتياحهم الكبير لاستفادة منطقتهم من مشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات بسعة 1000 مقعد، بعد معاناة طويلة من انعدام مثل هذه المنشآت الرياضية على مستوى هذه الجماعة المحلية منذ سنة 2010، حيث اعتبروها مكسبا هاما لفائدة الرياضيين، بما فيهم المحترفين والهواة.

أكد بعض القاطنين بهذه البلدية أن هذا المشروع الذي سينجز بحي «السفارة»، من شأنه استقطاب كافة أعضاء الأسرة الرياضية ببلدية السويدانية، على غرار الفرق الرياضية الجهوية والنوادي المحلية والشباب بصفة عامة، حيث جاءت برمجة إنجازها استجابة لطلبات المواطنين وممثلي الفرق والجمعيات الرياضية الناشطة بالمنطقة، بعد العديد من الشكاوى التي رفعوها للجهات الرسمية المحلية. ثمّن مسؤولو الحركة الرياضية بالبلدية مثل هذه المبادرات التي ستحلّ بشكل تدريجي مشكل النقص الكبير في المرافق والهياكل الرياضية، لاسيما بالنسبة للرياضيين الذين كانوا يعانون كثيرا في التنقل إلى المدن والبلديات المجاورة لممارسات هوايتهم الرياضية المفضلة، داعين القائمين على القطاع الرياضي إلى برمجة المزيد من هذه المشاريع الشبانية التي ستخفف دون شك من معاناة الشباب، إلى جانب العمل على تنشيط القطاع والعمل على دفعه أكثر لتكوين النخب الرياضية في شتى التخصصات.

وفيما يخص البطاقة التقنية لمشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات (1000 مقعد) بالسويدانية، فإن هذا الأخير عرف دراستين للمتابعة والإنجاز على مرحلتين، تقدر القيمة المالية للدراسة الأولى التي انطلقت سنة 2010 بـ52922000.00 دينار، فيما وصلت قيمة الدراسة التقنية الثانية التي شرع فيها سنة 2012 إلى 56562985.00 دينار. كما سمحت هاتين الدراستين بإنجاز البنى القاعدية للمشروع وفضاءات اللعب بغلاف مالي قدر بـ109000000.00 دينار.

وقد علم من الجهة التي فازت بصفقة تشييد هذا المرفق الرياضي، أنه عرف مرحلة ثالثة تتعلق بإنجاز هياكل السقف المعدنية، ومحوّل كهربائي من الحجم الكبير، إلى جانب إقامة نظام التدفئة المركزية وخزان مائي أرضي، وتغطية المساحة الأرضية للقاعة مع بعض أشغال التهيئة الخارجية المرفقة. وسيصل المبلغ الإجمالي لهذا الصرح الرياضي باكتمال كافة مراحل إنجازه إلى 197994310.00 دينار.