يوجد 19 ملفا قيد الدراسة بولاية وهران

نحو اعتماد 27 وكالة سياحة وأسفار جديدة

نحو اعتماد 27 وكالة سياحة وأسفار جديدة
  • القراءات: 1773
 رضوان.ق رضوان.ق

تستعد مصالح مديرية السياحة بولاية وهران للتوقيع على تراخيص اعتماد 27 وكالة سياحية جديدة ستدخل مجال النشاط قبل نهاية السنة الجارية، وذلك من أصل 46 ملفا موجودة لدى مصالح مديرية السياحة بولاية وهران التي انطلقت في دراستها.

وحسب مصالح المديرية الوصية فإن المصالح التقنية والقانونية للمديرية الولائية للسياحة، انتهت رسميا من دراسة 27 ملفا سيتسلم أصحابها رخص الاستغلال قريبا، في وقت كان القطاع استفاد من تنظيم جديد بخصوص نشاط وكالات السياحة والأسفار بالجزائر، من خلال المرسوم التنفيذي الذي صدر في شهر ماي 2017، والذي حدد كيفية وشروط فتح الوكالة السياحية ونشاطها ومنح الإعتمادات، حيث تضمّن تحديد نوعية ونشاط وتصنيف الوكالات إلى وكالة من فئة «أ» وأخرى من فئة «ب».

وقد أكدت مصادر «المساء» أن دراسة باقي الملفات المودعة لدى المديرية الولائية للسياحة، ستتم بشكل دوري لمنح الرخص والاعتمادات لمودعي الملفات في الوقت الذي تتوفر ولاية وهران على 134 وكالة للسياحة والأسفار، موزعة على 91 وكالة من فئة «ب» و42 وكالة من فئة «أ»، في انتظار تنصيف باقي الوكالات.

 بالمقابل، فقد عبّر بعض أصحاب الوكالات السياحية عن انشغالهم من إعادة فتح مجال منح الرخص للوكالة السياحية بولاية وهران، حيث أكد البعض أن ولاية وهران تعرف تشبعا في عدد الوكالات أمام تراجع النشاط خلال السنوات الأخيرة، تزامنا مع منح اعتمادات جديدة، فيما كان ممارسو وكالات السياحة رفضوا الإجراءات الجديدة التي أتى بها المرسوم التنفيذي المستحدث مؤخرا.

وكشف مدير السياحة بولاية وهران السيد عمر بلعباس، من جهة أخرى، عن تسجيل ولاية وهران 128 مشروعا لإنجاز مؤسسات فندقية بالولاية، والتي لن تنزل عن النجمتين؛ قصد الرفع من مستوى الخدمات والتماشي وتطور ولاية وهران؛ كحظيرة وطنية للسياحة، فيما تضم ولاية وهران اليوم 167 مؤسسة فندقية.