قلّد وسام الدرجة الأولى للشرطة الأوغندية

هامل يهدي الوسام للرئيس بوتفليقة

هامل يهدي الوسام للرئيس بوتفليقة
  • القراءات: 560
وا وا

قلّد اللواء عبد الغني هامل، رئيس آلية (الأفريبول) المدير العام للأمن الوطني، أمس، وسام الدرجة الأولى للشرطة الأوغندية، حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان الذي تلقت «المساء» نسخة منه أن اللواء عبد الغني هامل «قلد وسام الدرجة الأولى للشرطة الأوغندية من قبل السيد إدوارد كيوانوكا سكاندي، نائب رئيس الجمهورية الأوغندية، وذلك على هامش أشغال اليوم الأول من الاجتماع السنوي الـ19 لمنظمة التعاون لقادة شرطة دول شرق إفريقيا التي تجري بكامبالا».

وأوضح البيان اللواء هامل «وبعد أن أهدى تكريمه بوسام الدرجة الأولى للشرطة الأوغندية إلى رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، قدم تشكراته للسلطات الأوغندية وكذا لرئيس منظمة التعاون لقادة الشرطة بدول شرق إفريقيا على تشريفه بهذا التكريم».

هامل أكد أن «هذا الإهداء السامي يأتي تثمينا واعترافا للدعم اللامتناهي الذي تحظى به منظمة الأفريبول من قبل رئيس الجمهورية وكذا لرؤيته والتزامه الشخصي في مجال دعم وإرساء الأمن والسلم بالقارة الإفريقية».

وفي مداخلته امام المشاركين في اليوم الأول من اشغال هذه الدورة أثى هامل على «جهود منظمة التعاون لقادة شرطة دول شرق إفريقيا (الإيبكو) والنتائج الإيجابية التي حققتها طيلة فترة 19 سنة من العمل الأمني المتميز بين أعضاء المنظمة».

وقال اللواء هامل، في ذات السياق أن آلية الأفريبول تهدف إلى «تفعيل مختلف آليات التنسيق والتعاون الأمني بين الشرطة من خلال مراعاة أولويات القارة الأفريقية والتركيز على تبادل التجارب والخبرات بين مختلف أعضائها والتزود بالآليات المناسبة التي تسمح باستغلال فعال لكافة المعطيات المرتبطة بالأعمال الإجرامية»

وأضاف أن منظمة الأفريبول ستعمل على «تعزيز الخطط الاستراتيجية المسطرة من طرف الدول الأعضاء لمكافحة الأشكال الحديثة للإجرام، على غرار الجرائم الالكترونية، الجرائم الاقتصادية والمالية، الجرائم الماسة بالبيئة، بالإضافة إلى تنسيق الجهود الرامية إلى تطوير المنظومة التدريبية والتكوينية التي تسمح  بترقية الأداء الشرطي لرجل الأمن بإفريقيا».وا