جمعية وهران

مرين غير قلق من تأخر بروز مهارات لاعبيه

مرين غير قلق من تأخر بروز مهارات لاعبيه
  • القراءات: 578
سعيد.م سعيد.م

استأنفت جمعية وهران، أول أمس، تدريباتها تحسبا لمباراة الجولة الثانية لبطولة المحترف الثاني، التي تستضيف فيها يوم الجمعة القادم مولودية العلمة؛ في مهمة التأكيد على خرجتها الإيجابية، وعودتها بنقطة ثمينة من ملعب مولودية بجاية.

تدربت المجموعة الوهرانية أمس مرتين، الأولى صباحية بقاعة تقوية العضلات بحي المقري، والثانية مسائية بملعب الحبيب بوعقل. وفي ذات اليوم تلقّى الطاقم الفني خبرا سارا بعودة لاعب الارتكاز عميروش إلى جو التمارين بعد تعافيه من إصابته التي ضيّع بسببها لقاء «الموب» وجانبا كبيرا من تحضيرات لقاء العلمة، مما يؤشر على استبعاده من قائمة المعنيين بهذا اللقاء، نظرا لافتقاده الجاهزية البدنية اللازمة، والتي سيكون مطالبا بتداركها في الأيام القادمة، استعدادا لمواجهة الجولة الثالثة بميدان أمل بوسعادة.

سعى الطاقم الفني بقيادة المدرب سالم العوفي، إلى تصحيح أخطاء كتيبته قبل ملاقاة العلمة، التي تعد اختبارا جديا آخر على مدى قدرة الجمعية الوهرانية على مجاراة من أعلنت عن نفسها مرشحة للعب الأدوار الأولى منذ الإقلاع حتى وإن أرجأ المدرب المساعد مرين الحاج ذلك إلى بعد مرور جولات من البطولة الوطنية، حيث قال عن ذلك: «لا يمكن الحكم على قدرات فريقنا إلا بعد مرور ست جولات عن انطلاق البطولة الوطنية، وبداخل قواعدنا وخارجها، وكذلك عقب أخذ فكرة عن إمكانيات الفرق الأخرى، خاصة المرشحة للعب بطاقة الصعود. لقد نجحنا في امتحان مولودية بجاية التي تستحوذ على تكهنات المتتبعين، وعلينا التأكيد أمام الفرق الأخرى من هذا العيار، وبوضع فريقنا في أحسن الظروف، خاصة أنه مشكَّل في غالبيته من لاعبين شباب بحاجة إلى عناية نفسية خاصة».

وشدّد مرين على ضرورة منح الفرصة كاملة للعناصر الجديدة الوافدة، حتى تتأقلم مع جو الفريق؛ «هناك لاعبون مجربون لم يجدوا صعوبة في التأقلم مع الأجواء السائدة في مجموعتنا، نذكر منهم يوسف خوجة وبن براهم وغيرهما، في حين سيتأخر بروز مهارات باقي العناصر وتأقلمها مع استراتيجية عمل الطاقم الفني، وذلك أمر منطقي نتفهّمه. وعلينا مساعدتها والصبر عليها، كما على أنصارنا عدم التسرع في الحكم عليها وكامل الفريق، فلم نلعب سوى جولة واحدة، والبطولة الوطنية لازالت طويلة».

بن داود خاتمة الوديات قبل العلمة

حسب البرنامج المعد من قبل الطاقم الفني، تكون جمعية وهران لعبت أمس، لقاء وديا تحضيريا ضد شباب بن داود بملعب الحبيب بوعقل، هوالثالث لها في فترة الراحة الإجبارية بعدما خاضت مواجهتين من قبل، وفازت بهما أمام كل من فريق شباب الأمير عبد القادر بـ (2 ـ1) وشباب وداي أرهيو بـ (3 ـ 0)، وهما نتيجتان مهمتان للمعنويات، حسب مرين.