تندوف

مصنع لجمع وتسويق حليب النوق

مصنع لجمع وتسويق حليب النوق
  • القراءات: 1325
ق. و ق. و

دخل مصنع لجمع وتسويق حليب النوق بولاية تندوف حيز الإنتاج في إطار تجسيد مشاريع الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، حسبما علم أمس، لدى فرع هذه الهيئة بالولاية.

ومن شأن هذا المصنع الأول من نوعه بالمنطقة، والذي شرع مؤخرا في تسويق الكمية الأولى من حليب النوق نحو الجزائر العاصمة، أن يغطي الاحتياجات المحلية فيما يخص هذا النوع من الحليب، كما أوضح مدير فرع الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بتندوف خالد بوعام.

ورصد لإنجاز هذه الوحدة التي تضمن جمع وتعليب وتسويق حليب النوق غلاف مالي يقارب 130 مليون دج وفق المصدر.  من جهته، أشار صاحب المشروع عبد الله أبغاش إلى أن لقاء كان قد عقد قبل فتح المصنع مع الموّالين من أجل تزويدهم بطرق تموين المصنع بحليب النوق وتم الاتفاق على سعر اللتر الواحد الذي حدد بمبلغ 130 دج وتضاف له أعباء التعليب، مشيرا بالمناسبة إلى بعض الصعوبات التي سجلت في بداية عملية التسويق.

ويسعى القائمون على هذا المشروع للاستفادة من الامتيازات التي تمنحها الدولة بالنسبة لشعبة الحليب مما سيشجع على تكثيف إنتاج هذه المادة الغذائية الأساسية التي يكثر الطلب عليها، كما أشير إليه.

وشهدت ولاية تندوف خلال السنوات الأخيرة حركية في مجال الاستثمار الصناعي من خلال دخول حيز النشاط عدد من المؤسسات الإنتاجية في إطار مشاريع الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، من بينها مؤسسة صناعة مواد البناء ومؤسسة صناعة المواد الزفتية وغيرها من الوحدات الصناعية التي تندرج في إطار الاستثمار  الخاص.