مرموري يؤكد من عنابة:

السياحة الجبلية من شأنها دعم نمو القطاع

السياحة الجبلية من شأنها دعم نمو القطاع
  • القراءات: 837
سميرة عوام سميرة عوام

 

 

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد حسن مرموري أول أمس، بعنابة، على ضرورة استكمال كل المشاريع المتوقفة بمختلف الولايات، مذكرا بأن الولاية محظوظة من حيث المشاريع الضخمة التي استفادت منها لكنها توقفت بسبب مشكل التمويل.

 

كما دعا مرموري المستثمرين الخواص الذين استفادوا من تراخيص استغلال مناطق التوسع الصناعي إلى تسريع وتيرة أشغال إنجاز مشاريعهم، التي تعوّل عليها الوزارة لتوفير قرابة 50 بالمائة من مناصب الشغل الموزعة بين الدائمة والمؤقتة وحل إشكالية نقص مرافق الإيواء.

على صعيد آخر، تطرق الوزير إلى مخطط إعادة تأهيل مجموعة من الفنادق العمومية خاصة بالجنوب، مع إعادة ترميم البعض منها للحفاظ على الطراز المعماري التقليدي للمناطق السياحية، مشيرا إلى أن الصناعات التقليدية كانت لها مكانة كبيرة في المخطط السياحي خلال موسم الإصطياف الحالي، خاصة وأنها ساهمت في فتح عدد من المؤسسات المصغرة للترويج للسياحة الداخلية، مع إبراز مقومات وإمكانية كل منطقة على غرار عنابة، بسكرة، وادي سوف، بجاية وقسنطينة.

وفيما يخض وضعية المنطقة السياحية بشطايبي، أعطى الوزير تعليمات للجهات المعنية للإهتمام بهذا المكسب السياحي الكبير، الذي يعد من أكبر الخلجان، خاصة وأن للمنطقة مؤهلات تسمح لنا بتحريك السياحة الجبلية بكل من شطايبي وسرايدي وسيدي عكاشة، منتقدا نقص واستقدام مقاولات غير قادرة على أداء مهامها على أكمل وجه.

وبالنسبة لموسم الاصطياف، اعتبره الوزير ناجحا بعد تسجيل توافد أكثر من مليوني سائح خلال السنة الجارية.