بحث سبل تطوير التعاون الثنائي

زعلان يتحادث مع عدة سفراء

زعلان يتحادث مع عدة سفراء
  • القراءات: 542
ق.و ق.و

استقبل وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان أمس، بمقر وزارته سفراء بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، بلجيكا، البنين وتركيا بالجزائر، والذين تحادث معهم حول سبل تعزيز وتطوير التعاون والشراكة بين الجزائر ودولهم في هذا القطاع، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتطرق الوزير مع سفير مملكة بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر أندرو نوبل إلى أهمية تبادل الخبرات والتجارب في قطاع النقل والأشغال العمومية. وأكد الطرفان على ضرورة تعزيز الشراكة الحالية ودفعها قدما.

وثمّن السفير العلاقات «الوطيدة» التي تجمع البلدين، معبرا عن «ارتياحه للثقة المتبادلة بينهما».         

من جهتها، تمحورت المحادثات بين الوزير وسفير مملكة بلجيكا بالجزائر بيار غيلون حول العناصر الأساسية للتعاون الثنائي كما استعرض الجانبان العديد من النقاط ذات الاهتمام المشترك. وأكد السيد زعلان على ضرورة الرقي بهذه الشراكة ووضع كل السبل والوسائل لإنجاحها.

من جهته، عبر السيد غيلون عن ارتياحه للثقة والعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، حسب البيان.

وثمّن الطرفان مستوى علاقات التعاون الجيدة التي تربطهما في مجال النقل والأشغال العمومية.

وفي نفس السياق، تناولت المحادثات بين الوزير وسفير جمهورية البنين بالجزائر السيد أورو غابي سيغو - الذي استقبل في إطار زيارة مجاملة - حول تعزيز التعاون المشترك ومواصلة الجهود لتحقيق التطلعات المستقبلية التي تخدم البلدين.

كما تطرق الوزير مع سفير جمهورية تركيا بالجزائر السيد محمد بوروي إلى دفع التعاون في قطاع النقل الجوي والبحري والأشغال العمومية، كما ثمّن الطرفان مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في هذا القطاع.