كعوان خلال زيارته للمؤسسة العمومية للبث التلفزي والإذاعي

الدور التكنولوجي للمؤسسة استراتيجي في قطاع الاتصال

الدور التكنولوجي للمؤسسة استراتيجي في قطاع الاتصال
  • القراءات: 499
ق. و ق. و

أكد وزير الاتصال جمال كعوان، أمس، بالجزائر العاصمة، أن الدور التكنولوجي للمؤسسة العمومية للبث التلفزي والإذاعي الجزائري يكتسي أهمية «إستراتيجية» لتطوير وتحديث قطاع الاتصال.

 

وأوضح الوزير خلال زيارة إلى مقر المؤسسة العمومية للبث التلفزي والإذاعي الجزائري عقد خلالها اجتماع عمل ضم مديرها العام شوقي سحنيني، وإطارات الوزارة أن قيامه بأول زيارة عمل له إلى هذه المؤسسة نابع من كون هذه الأخيرة «تعتبر عاملا تكنولوجيا تتمثل مهمتها الطبيعية في تمكين قطاع الاتصال بأسره من التكيف مع التكنولوجيات الجديدة».

وتمحورت المحادثات خلال هذا اللقاء حول الأعمال الجارية على مستوى المؤسسة العمومية للبث التلفزي والإذاعي الجزائري والتي تتمحور حول عملية التأهيل الإداري وتسيير الموارد البشرية والتحكم المالي، وهي عناصر من بين أخرى تراهن عليها كثيرا إدارة المؤسسة من أجل الحصول على الوسائل التي تمكن من  أداء مهامها والاستجابة لتطلعات الفاعلين الإعلاميين العموميين والخواص.

وبعد أن جال بمختلف أقسام المؤسسة العمومية للبث التلفزي والإذاعي الجزائري، شجع وزير الاتصال إطارات ومجموع مستخدمي المؤسسة، معربا عن استعداده لمرافقة هذه الأخيرة بشتى الوسائل الضرورية حتى تتمكن من رفع «رهان الامتياز».

وفي معرض تحديده «للظرف الخاص» الذي تندرج ضمنه كل هذه الآفاق أوضح السيد كعوان، أن المؤسسة العمومية للبث التلفزي والإذاعي الجزائري «تضمن تحقيق  الأهداف الإستراتيجية للقطاع، وأنه يجب عليها المزاوجة بين التحكم في الموارد والنجاعة التكنولوجية».