يوسفي يستقبل سفير ألمانيا

بحث سبل تعزيز التعاون والتكوين

بحث سبل تعزيز التعاون والتكوين
  • القراءات: 513
ق. و ق. و

استقبل وزير الصناعة والمناجم السيد يوسف يوسفي أمس، بالجزائر سفير ألمانيا بالجزائر السيد ميشال زنير، حيث أعرب له عن أمله في إقامة تعاون مع المؤسسات الألمانية في مجال التكوين، حسب بيان للوزارة. 

وقد أعرب السيد يوسفي الذي أكد للسفير الألماني استعداد مصالح وزارته لمرافقة المستثمرين الألمان بالجزائر، عن أمله في إقامة تعاون مع الهيئات والمؤسسات الألمانية من أجل ضمان تكوين لفائدة إطارات الوزارة المكلفين بتسيير ملفات الاستثمارات، لاسيما بالنسبة لمسؤولي المصالح غير المركزية وكذا في مجال الخرائط الجيولوجية.

وقد تركزت المحادثات بشكل عام حول تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي الصناعة والمناجم.

من جهة أخرى، شكل هذا اللقاء فرصة بالنسبة للطرفين للإشادة بنوعية العلاقات الثنائية، لاسيما في قطاعي الصناعة والمناجم على ضوء نتائج اللجنة الاقتصادية الكبرى الـ6 المنعقدة بالجزائر في 6 فبراير المنصرم.

وترمي هذه اللجنة المختلطة الجزائرية-الألمانية إلى ترقية الشراكة الثنائية وبرامج التعاون الخاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة، أعربت مؤسسات ألمانية عن اهتمامها بعدة فروع صناعية جزائرية المدعمة لسياسة تنويع الاقتصاد على غرار الصناعة الميكانيكية والمناولة في مجال السيارات والكيمياء والصناعة الصيدلانية.