تكملة الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى

بداية موفقة للوفاق وسقوط بارادو

بداية موفقة للوفاق  وسقوط بارادو
  • القراءات: 652
و.توفيق و.توفيق

استكملت عشية أول أمس باقي مباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، حين تمكن وفاق سطيف حامل اللقب من افتكاك فوز صعب على  حساب ضيفه اتحاد الحراش، فيما فشل الصاعد الجديد نادي بارادو في تحقيق انطلاقة جيدة بعد انهزامه ضد اتحاد العاصمة.

 

وحقق "النسر السطايفي" فوزا صعبا على ضيفه اتحاد الحراش، فبعدما كان أصحاب الأرض منهزمين عوّضوا ذلك بتقدم (2-1). وتفوّق الضيوف في النتيجة عن طريق المدافع عبد المؤمن خرباج في الدقيقة السادسة، قبل أن يعدل شمس الدين نساخ النتيجة للوفاق في الدقيقة (34)، لكن مدافع الحراش أرسلان مازاراي سجل ضد مرماه في الدقيقة (69)، مانحا التفوق للنسر الأسود.

وفي لقاء ثان، نجا اتحاد العاصمة من كمين نادي بارادو، وحوّل تأخره إلى فوز ثمين 2-1، حيث سجل أهداف المواجهة زكريا نعيجي في الدقيقة (33) لبارادو، فيما كانت أهداف اتحاد العاصمة من تسجيل عكاشة حمزاوي وربيع مفتاح في الدقيقتين (47 و81).

وبثلاثية نظيفة على حساب الضيف اتحاد البليدة، تمكن "الحمراوة" من الارتقاء إلى مقدمة الترتيب بالنظر إلى عدم تلقّيهم هدفا بثلاث نقاط، في حين صعد إلى المقدمة فريقا وفاق سطيف واتحاد العاصمة بثلاث نقاط أيضا.

من جهته، عجز فريق شبيبة القبائل في تجاوز عقبة ضيفه شبيبة الساورة، ليكتفي في ملعبه بتيزي وزو بالتعادل هدفا لمثله، حيث كان الضيوف السباقين إلى التهديف عن طريق المتألق يحيى شريف، ليعدّل النجم الصاعد جعبوط النتيجة بضربة جزاء. وبهذا يحتل الفريقان وسط الترتيب بنقطة لكل منهما، مناصفة مع كل من فريق دفاع تاجنانت وأولمبي المدية المتعادلين الجمعة الماضي بنفس النتيجة (1-1).

وفي لقاءات الجمعة، حقق الفريقان العاصميان شباب بلوزداد ومولودية الجزائر انطلاقة موفقة. ففي ملعب 20 أوت بالعاصمة فاز حامل الكأس الشباب على اتحاد بلعباس بثنائية لكروم (59) وحامية (68)

أما مولودية الجزائر فقد عادت بفوز ثمين من بسكرة بفضل هدف نقاش (25)، لتؤكد بالتالي عزمها على لعب الأدوار الأولى مثلما وعد بذلك مسؤولوها، في ظل الاستقدامات النوعية التي قاموا بها خلال مرحلة الانتقالات الصيفية.

أما اتحاد بسكرة فقد دشن صعوده بهزيمة داخل الديار التي قد تعقّد مهمة المدرب واللاعب الدولي السابق عمر بلعطوي.

من جهته، فاز فريق شباب قسنطينة على نصر حسين داي (3-1)، ليرتقي "السنافر" إلى مقدمة الترتيب بثلاث نقاط، بينما تحتل "النصرية" المراتب الأخيرة بصفر نقطة.

النتائج الكاملة

الجمعة: 

أولمبي المدية - دفاع تاجنانت 1-1

شباب بلوزداد - اتحاد بلعباس 2-0

اتحاد بسكرة - مولودية الجزائر   0-1

شباب قسنطينة - نصر حسين داي 3-1

السبت:

مولودية وهران - اتحاد البليدة       3 - 0 

شبيبة القبائل - شبيبة الساورة        1 - 1 

اتحاد العاصمة - نادي بارادو        2 - 1 

وفاق سطيف - اتحاد الحراش       2 - 1