سوناطراك ترفع مجددا سعر بيع الخام الصحراوي

سوناطراك ترفع مجددا سعر بيع الخام الصحراوي
  • القراءات: 707
ح/ح ح/ح

حددت شركة المحروقات سوناطراك سعر البيع الرسمي لمزيج الخام الصحراوي في شحنات تحميل سبتمبر، إلى 25 سنتا للبرميل فوق مستوى خام برنت المؤرخ. ويزيد هذا السعر 60 سنتا عن سعر البيع الرسمي لشحنات تحميل أوت، حسبما أوردته أمس، وكالة رويترز للأنباء.

وتأتي هذه الزيادة بعد إعلان مماثل لسوناطراك في الشهر الماضي، عن رفع سعر البيع الرسمي لمزيج الخام الصحراوي الجزائري في تحميلات أوت الجاري بـ20 سنتا للبرميل، ليصبح عند مستوى خام برنت مخصوما منه 35 سنتا للبرميل بدل 55 سنتا التي كانت تخصم في أسعار جويلية الماضي.

من جانب آخر أعلنت لجنة رقابة وزارية مشتركة لمنظمة (أوبك) والمنتجين المستقلين أول أمس، أن الثقة في السوق النفطية متينة وتتحرك في الاتجاه الصحيح، ولكن كل الخيارات مطروحة بما في ذلك تمديد اتفاق خفض الإنتاج لما بعد مارس 2018 للتأكد من استقرار السوق.

وقالت اللجنة في بيان لها إن مخزونات النفط التجارية تراجعت في جويلية، وأنها ستواصل مراقبة العوامل الأخرى في سوق النفط وتأثيرها على عملية استعادة توازنها. وسيعُقد الاجتماع المقبل للجنة في فيينا يوم 22 سبتمبر المقبل، ويرتقب أن تدعو ليبيا ونيجيريا - المعفيتين من اتفاق خفض الإنتاج - لحضور الاجتماع التالي للجنتين المشتركتين الوزارية والفنية.