اتحادية كرة السلة

تنصيب المجمع الفني الوطني يوم 9 سبتمبر المقبل

تنصيب المجمع الفني الوطني يوم 9 سبتمبر المقبل
  • القراءات: 899
فروجة.ن فروجة.ن

تجري عملية تنصيب المجمع الفني الوطني للاتحادية الوطنية لكرة السلة للعهدة الأولمبية 2017 ـ 2020، يوم السبت 9 سبتمبر المقبل بقاعة المحاضرات التابعة للمركب الأولمبي محمد بوضياف (الجزائر)، حسبما أعلنت عنه الهيئة الاتحادية في بيان لها.

وبالإضافة إلى تنصيب المجمع الفني سيتم مناقشة ثلاث نقاط أخرى في برنامج هذه الأشغال بدءا بتحديد السن الأقصى لمختلف الأصناف، مرورا بنظام المنافسة ووصولا إلى التكوين القاعدي الذي يمس الحكام والمدربين.

بالنسبة للسن الأقصى لمختلف الأصناف، قرر أعضاء المكتب الفيدرالي خلال اجتماعهم الأسبوع الماضي، الامتثال لقوانين الاتحاد الدولي للعبة، وهو قرار لم يحظ بإعجاب عدد من التقنيين الجزائريين الذين عبّروا عن استيائهم. كما سيناقش المشاركون الصيغة الجديدة للمنافسة الخاصة بالبطولة الوطنية لموسم 2017 ـ 2018 الخاصة بالقسم الوطني الأول (رجال)، التي ستنطلق جولتها الأولى يوم 6 أكتوبر المقبل.

وكان أعضاء المكتب الفيدرالي الذين اجتمعوا الأسبوع الفارط، قرروا تغيير تسمية البطولة الوطنية من القسم الممتاز «أ» إلى القسم الوطني الأول الذي يضم 16 ناديا، وهي على التوالي شباب الدار البيضاء، رائد قسنطينة، المجمع البترولي (حامل اللقب)، اتحاد برج بوعريريج، نصر حسين داي، نادي سطاوالي، أولمبي باتنة، أولمبي مليانة، ربيع العلمة، اتحاد البليدة، وداد بوفاريك، اتحاد سطيف، نادي  جسر قسنطينة، نادي ورقلة، والصاعدان الجديدان أولمبي برج بوعريريج واتحاد الجزائر.

وبالنسبة لبطولة السيدات التي ستنطلق يوم 20 أكتوبر المقبل، فهي تضم ثمانية فرق: المجمع البترولي، اتحاد الجزائر، بحرية حسين داي، رائد برج بوعريريج، تربية سطيف، أولمبيك الجزائر، شباب القبة واتحاد باتنة.

رزنامة القسم الوطني الأول

الجولة الأولى عند الرجال (الجمعة 6 أكتوبر)

المجمع البترولي - أولمبي برج بوعريريج

ن. حسين داي - ا. الجزائر

ش. الدار البيضاء - أ.مليانة

ا. سطيف - ر.قسنطينة

و.بوفاريك - ن. ورقلة        

أ.باتنة - ن. جسر قسنطينة

ر.العلمة - ا. البليدة   

ن.سطاوالي - اتحاد برج بوعريريج

 

الجولة الأولى لدى السيدات (الجمعة 20 أكتوبر)

المجمع البترولي - اتحاد الجزائر

بحرية حسين داي - رائد برج بوعريريج

تربية سطيف - أولمبيك الجزائر

شباب القبة - اتحاد باتنة