تختم بها تربصها غدا بقمرت التونسية

مباراة تطبيقية لتعويض ودية الاتحاد الليبي

مباراة تطبيقية لتعويض ودية الاتحاد الليبي
  • القراءات: 532
 سعيد.م سعيد.م

يتجه معز بوعكاز مدرب مولودية وهران لبرمجة مقابلة تطبيقية بين لاعبيه، يسد بها ثغرة إلغاء المباراة الودية التحضيرية، التي كان مقررا أن يخوضها فريقه ضد نادي الاتحاد الليبي، الذي اعتذر بحجة تواجد عدد كبير من لاعبيه بالمنتخب الوطني الليبي للاعبين المحليين.

وكان بوعكاز تلقى اعتذارا مماثلا من قبل ثنائي تدريب شبيبة القبائل رحموني وموسوني على معاودة ملاقاة الفريقين وديا، قبل إسدال الستار عن تربص "الحمراوة" بمدينة قمرت التونسية، وحزم حقائبهم، والعودة إلى مدينة وهران غدا.

وكانت مولودية وهران فازت في مواجهتها الودية الثالثة عشية أول أمس على نصر حسين داي بهدفين لواحد من تسجيل بودومي وطيايبة للمولودية، وعزوز للنصرية، التي لعبت أغلب زمن المباراة بلاعبيها الشباب عوض الأساسيين، الذين أراحهم مدربهم نغيز بعدما خاضوا لقاء قويا أمام شبيبة القبائل. وقد سُرّ المدرب بوعكاز بما قال عنه الوجه المشرّف الذي أظهره فريقه على جميع المستويات. وواصل تقييمه قائلا: "فوجئت بأداء أشبالي خاصة من الجانب البدني، وقوة تحملهم التمارين الشاقة. وتبقى النتيجة الفنية غير مهمة بالنسبة لي. ما عنيت به ضد نصر حسين داي وفي التربص ككل، رد فعل فريقي، ومدى تجاوبه مع البرنامج الإعدادي المسطر، وتحديد التشكيلة المثالية التي اتضحت عندي بنسبة كبيرة".

عرفت ودية نصر حسين داي مشاركة متوسط الميدان أمين العمالي، الذي طمأن بذلك مدربه وزملاءه، حيث لعب 80 دقيقة أدى فيها دورا إيجابيا كصانع ألعاب، قبل أن يُستبدل من قبل المهاجم الشاب بلال خشية تعرضه لإصابة أخرى بعد التدخلات الخشنة التي تعرض لها خلال اللقاء، خاصة من قبل مدافع النصرية خاسف الذي كُلف بمراقبته. وبغض النظرعن ذلك، استبشر اللاعب السابق لفرق اتحاد بلعباس وشبيبة الساورة واتحاد الحراش خيرا بفريقه الجديد مولودية وهران، في بطولة الموسم الجديد، حيث قال عن ذلك: "أتوقع موسما جيدا لمولودية وهران بالنظر إلى التحضيرات النوعية التي نقوم بها، والأجواء الرائعة التي تسود المجموعة، والتي أشعرتني بأنني أنتمى إليها منذ سنوات، وهي تضم لاعبين أصحاب خبرة كبيرة وشبابا بإمكانيات مسلَّم بها، وأنا متأكد أننا سنكون في موعد انطلاق البطولة الوطنية، فقط أطلب من أنصارنا مساندتنا والصبر، ومن جانبنا نعدهم بإسعادهم".

حدو يؤكد عدم خوض أي لقاء ودي الأسبوع المقبل

قال حدو مولاي المناجير العام لمولودية وهران، إن فريقه لن يخوض أي لقاء ودي الأسبوع المقبل بمدينة وهران، بسبب الفارق الزمني القصير الذي يفصل زملاء الحارس ناتاش عن خوض أول مواجهة رسمية في البطولة الوطنية لموسم 2017 ـ 2018، وكذلك خشية الطاقم الفني من إصابات قد تلحق لاعبيه خاصة المهمين في خططه، قبل مقابلة اتحاد البليدة، التي وصفها اللاعب الدولي السابق بالمهمة لباقي مشوار المولودية الوهرانية في المنافسة الرسمية.

منتخب ليبيا للمحليين فقدان خدمات مهند عيسى أمام "الخضر

سيكون المنتخب الليبي المحلي لكرة القدم محروما من خدمات لاعبه مهند عيسى في مباراة بعد غد الجمعة، التي سيواجه فيها المنتخب الوطني بمدينة صفاقس التونسية، في إطار إياب التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا للمحليين 2018.

وحسب ما نشره موقع "كووورة" الرياضي أول أمس، فقد تأكد غياب اللاعب مهند عيسى عن منتخب ليبيا للمحليين بسبب إصابته.

وقال إداري منتخب ليبيا للمحليين حسين الفريطيس لكووورة، إن بدر حسن خلد للراحة خلال اليومين الماضيين قبل أن يلتحق بتدريبات الفريق أمس الثلاثاء، فيما سيغيب مهند عيسى بسبب الإصابة التي ستبعده أسبوعين.

وعن حالة اللاعب سند الورفلي قال إنه بحال ممتازة، وسيباشر التدريبات مع الفريق.

وسيلتقي المنتخب الليبي للمحليين نظيره الجزائري هذا الجمعة بملعب الطيب المهيري بتونس، وهو الذي تفوّق في مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الفارط بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، حيث انتهت بنتيجة 2-1.

ويبقى هدف المنتخب الوطني للاعبين المحليين هو التأهل إلى نهائيات هذه البطولة الإفريقية التي انطلقت رسميا عام 2009.

وكانت الجزائر شاركت في طبعة 2011 التي أقيمت حينها بالسودان فقط، حيث أنهت مشوارها في تلك الدورة في المرتبة الرابعة.

و.توفيق