رغم فوزها وديا على حاسي مفسوخ بنتيجة ثقيلة

جمعية وهران تعوزها مباريات اختبار قدرات التعداد

جمعية وهران تعوزها مباريات اختبار قدرات التعداد
  • القراءات: 1451
 سعيد.م سعيد.م

فازت جمعية وهران بحصة ثقيلة جدا (14 /0) على نادي حاسي المفسوخ الناشط بالقسم الشرفي لولاية وهران، في أول مباراة ودية تحضيرية لها خاضتها عشية أول أمس بملعب الحبيب بوعقل.

رغم ما قيل عن اختيار فريق من هذه الدرجة ومستوى التباري ضده إلا أن الجهاز الفني للجمعية برر بعدم توفره على حلول بديلة، في ظل رفض أكثر من فريق من أقسام عليا، مواجهة الوهرانيين لأسباب متباينة، واعتذار اتحاد سيدي بلعباس في آخر لحظة، ما أخلط حسابات المدرب سالم العوفي ومساعده مرين الحاج، وجعله يصر على مقابلة أي فريق سدّا لتلك الثغرة.

استغل الطاقم الفني الوهراني الفرصة لتدوير التعداد، حيث أقحم جل اللاعبين بمن فيهم بعض العناصر من تشكيلة الرديف. وكان منطقيا أن يصرح بأن المباراة كانت أشبه بمباراة تطبيقية منها ودية تحضيرية، لا تهم فيها النتيجة بقدر سعيه لبلوغ أهداف بعينها، منها معرفة مستوى الأداء البدني للمجموعة، على أن ينتقل إلى الجوانب الأخرى في المباريات القادمة، ومنها ودية غد الخميس أمام شباب تموشنت بملعب هذا الأخير بداية من الساعة الثامنة ليلا.

يتزامن لعب مباراة شباب تموشنت غدا مع دخول تعداد جمعية وهرن في تربص تحضيري ثان بفندق "الموحدين" الذي فضّله المسيرون والمدربان العوفي ومرين بالنظر إلى توفره على كل مستلزمات العمل.

وتعوّد الفريق على التربص به في المواسم الماضية، وكذلك لضعف اليد ماليا، والذي كبح الوهرانيين عن الانتقال إلى منطقة تيكجدة أو مركب عمر أوسياف بمدينة عين تموشنت. ويستمر هذا التربص أسبوعا كاملا، تتخلله مباريات تحضيرية مع فرق من الجهة الغربية.

براجة، شلاوة وهنان بمديوني

حط الثلاثي براجة الصديق، شلاوة سفيان والحارس هنان إسلام بالجار مديوني وهران، ووقّع لمصلحته لموسم واحد بعدما سرح من فريقه جمعية وهران. وقد كان براجة وشلاوة قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لفريق كوكب وهران، وبهذا الثلاثي تكون إدارة الجمعية سرحت 14 لاعبا من تعداد الموسم الماضي.

تعداد موسم 2017 ـ 2018: 

اللاعبون المستقدمون:

خلف الله هشام هندو عبد الكريم ( ا.الحراش) زواوي مجدي ( ب.قسنطينة )- نهاري عبد الرحمان عتي خالد (مديوني )- سنيقني عبد الرؤوف ( ا.بسكرة) عميروش سليم ( غ.معسكر) يوسف انور ياسين (ت-مستغانم )- شرشار محمد ( ج. الخروب) - علاوي فتح الدين ( ا.برج بوعريريج )- بمن مراح سيدي محمد بن حمو الماحي (س. المحمدية) - يوسف خوجة ( ش.ع.فكرون ) نورة محمد (بني دوالة) بن ويس أسامة  (م الحساسنة) متحزم أسامة (م .العلمة) زحزوح يوسف (م.سعيدة) بن براهم سفيان (ش.قسنطينة).

ملاحظة: تم جلب جبايلي من نادي تبسة، وعمري من اتحاد خنشلة، ثم سُرّحا بعد أيام قليلة من انتدابهما، أما سليماني فلايزال مستقبله غامضا.

اللاعبون المغادرون :

باركة محمد الأمين ( ش. الساورة ) أوسعد ( ش.تموشنت ) خرباش (ا.الحراش) هنان براجة شلاوة ( مديوني ) حمدادو ( ا.بسكرة ) -بوباكور ( ن.بني دوالة ) بعنون ( ج. الشلف ) زياية ( ش.بجاية ) بالح ( ش.سكيكدة ) تشيكو نعمان والحارس دحمان حمزة.