تجوب 23 ولاية عبر الوطن

انطلاق قافلة «الحج المبرور» في طبعتها الثانية

انطلاق قافلة «الحج المبرور» في طبعتها الثانية
  • القراءات: 1167
وا وا

أعطيت أمس، بدار الإمام (الجزائر العاصمة) إشارة انطلاق قافلة «الحج المبرور» في طبعتها الثانية لتجوب 23 ولاية عبر الوطن وذلك «خدمة لضيوف الرحمان وتعظيما لشعائر الله».

وستقوم هذه القافلة التي أشرف على انطلاقها مدير الديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة، ويؤطرها مجموعة من الأئمة بإعطاء دروس تطبيقية وعملية لفائدة الحجاج الميامين حتى يكونوا على أتم الاستعداد لأداء شعائر الحج.

وتتشكل القافلة من مجموعتين: الأولى تنطلق من برج بوعريريج لتجوب ولايات الشرق الجزائري والثانية تكون انطلاقتها من ورقلة لتجوب ولايات الجنوب والغرب.

ويستعين مؤطرو هذه القافلة بمجسمات للكعبة الشريفة وصور وأشرطة فيديو تحاكي مناسك الحج، وتحمل مضموما لتمكين ضيوف الرحمان من القيام بهذه الرحلة الإيمانية على الوجه الصحيح.

كما يشارك في هذه القافلة التي تستمر إلى غاية 20 جويلية الجاري، ممثلون عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، وزارة الصحة والسكان ووزارة الداخلية والجماعات المحلية والمديرية العامة للحماية المدنية.

وبالمناسبة، دعا مدير الديوان الوطني للحج والعمرة الحجاج الميامين إلى «الالتفاف حول هذه القافلة والتفاعل مع مؤطريها بغية الاستفادة من تجربتهم». كما اعتبر أن هذه القافلة الأول «تعد لبنة لترقية أداء الحج وعصرنته وكذا  تأهيل ضيوف الرحمان وتعليمهم مناسك الحج».

ومن جهته ذكر مستشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد مشنان، أن الوزارة  تريد تكريس تقاليد ليلتزم بها الحاج باعتباره سفيرا للجزائر كالتحلي بالأخلاق  الفاضلة والصبر واتباع سلوكات مثالية وإسلامية لضرب المثل للقيم العليا للمجتمع الجزائري .

للإشارة فإن أول رحلة لبعثة الحج مبرمجة يوم 6 أوت القادم، وهي مكلفة باستقبال الحجاج الميامين في المدينة المنورة وجدة.

وقد برمجت لهذا الموسم 120 رحلة مناصفة بين الخطوط الجوية الجزائرية والخطوط الجوية السعودية لنقل 36 ألف حاج.