فيما طلب نصر حسين داي الاستقبال بملعب زيوي

نحو الاتفاق مع المدرب نبيل نغيز

نحو الاتفاق مع المدرب نبيل نغيز
  • القراءات: 1716
 ع.اسماعيل ع.اسماعيل

من المرتقب أن يتفق مسيرو نصر حسين داي اليوم أو غدا، مع المدرب نبيل نغيز لكي يقود هذا الأخير العارضة الفنية للفريق، تحسبا للموسم القادم. وقالت مصادر عليمة بهذا الموضوع، أن المفاوضات بين الطرفين انطلقت منذ بضعة أيام، وأن الاتفاق تأخر بسبب بعض التفاصيل الخاصة بالعقد الذي سيربط المدرب نغيز مع نادي حسين داي. وبتفاوضه مع هذا الأخير يكون نغيز قد تراجع نهائيا عن نيته في تدريب مولودية بجاية، بعد أن علم أن هذا النادي لم تستقر فيه الأوضاع بسبب سقوطه إلى الرابطة الثانية.

بعض الأمور حسمت في توجه نغيز إلى نادي النصرية، ويأتي في مقدمها الاستقرار المالي الذي يميز تسيير هذا الأخير منذ بضع سنوات، فضلا عن أن المدرب الوطني المساعد في عهد كريستيان غوركوف أعجبه تعداد فريق حسين داي، إلى جانب رغبته في خوض مع هذا الأخير، غمار البطولة العربية التي سيشارك فيها ابتداء من 19 جويلية بمصر، وبذلك ستكون هذه البطولة أول امتحان لهذا التقني الذي صعد نجمه في السنوات القليلة الماضية وقاده إلى الالتحاق بالعارضة الفنية للخضر، حيث من المنتظر أن يستفيد كثيرا من هذه التجربة القصيرة. وسيجد المدرب نبيل نغيز في نصر حسين داي تعدادا متكاملا، لاسيما أن جل لاعبي التشكيلة الأساسية قررت البقاء مع الفريق، ما عدا الحارس عز الدين دوخة الذي غادر بصفة رسمية النادي بعدما تأثر من الانتقادات التي طالته خلال الموسم المنصرم . دوخة ـ يقول المحيط القريب من النادي ـ لم يفد الفريق بالرغم من تجربته الدولية، ويعتقد أن ذهاب هذا الأخير لن يضر الفريق الذي سيلتحق به حارسه السابق بوصوف الذي قرر العودة إلى صفوف النصرية، بعدما قضى موسما أبيض مع مولودية الجزائر التي لم يسعفه الحظ فيها للمشاركة كثيرا في مباريات البطولة، بسبب تواجد الحارس الدولي السابق فوزي شاوشي. إلا أن ما يقلق حاليا إدارة النادي هو احتمال انتقال قائد الفريق بن دبكة إلى فريق آخر، حيث أن هذا اللاعب أصبح الآن حرا من أي التزام تجاه النصرية، وقد تلقى عدة عروض من بعض أندية الرابطة الأولى،  منها شبيبة القبائل ومولودية الجزائر.

وبالرغم من احتفاظ الفريق بتعداده الأساسي، تستعد إدارة النادي لتدعيمه بلاعبين جدد في المناصب التي عانى منها في البطولة المنصرمة، حيث دخل الرئيس البشير ولد زميرلي في مفاوضات مع قلب هجوم شبيبة القبائل بولعويدات الذي يبقى حرا من التزاماته مع هذا الأخير، ولا شك في أن هذا اللاعب سيشكل ثنائيا من ذهب مع قلب هجوم النصرية قاسمي في حالة ما إذا قرر الالتحاق بفريق حسين داي. لاعبون آخرون أبدوا استعدادهم للالتحاق بنادي حسين داي، ويتعلق الأمر بالمدافع الأيمن لاتحاد بسكرة مجيد علاطي ومهاجم اتحاد بلدية خنشلة محمد أمين شخريط، والمدافع القوي لجمعية وهران بوسعد نور الدين.

من جهة أخرى، تقدمت إدارة نصر حسين بطلب إلى الرابطة الوطنية لكرة القدم لكي يستقبل فريقها في البطولة القادمة بملعب زيوي بحسين داي، حيث أن هذا الأخير شهد في الأشهر الثلاثة الأخيرة  عملية ترميم كبيرة، لا سيما على مستوى المدرجات وغرف تبديل الملابس للاعبين والحكام. وينتظر مسيرو النصرية بفارغ صبر قدوم لجنة تأهيل الملاعب للنظر في الوضعية الجديدة لملعب حسين داي.