إنقاذ 96 شخصا من الغرق في يوم واحد
  • القراءات: 377
 رضوان.ق رضوان.ق

وهران

إنقاذ 96 شخصا من الغرق في يوم واحد

تمكنت، يوم الجمعة، مختلف مصالح الحماية المدنية وحراس الشواطئ المنتشرون عبر 33 شاطئا محروسا بولاية وهران، من إنقاذ 96 شخصا من الموت غرقا خلال السباحة مع إحصاء 165 تدخلا مختلفا، 

وقد تم إسعاف 66 شخصا بعين المكان، فيما تم نقل شخصين نحو المراكز الصحية القريبة من الشواطئ بسبب الغرق وإصابتهما بإغماء، في وقت أحصت فيه المديرية الولائية للحماية المدنية يوم الجمعة 300 ألف مصطاف توافدوا على شواطئ الولاية المحروسة.

.. وانتشال جثة غريق بشاطئ الكثبان

انتشلت، ظهيرة الجمعة، وفي حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا، فرقة الغطاسين التابعة لمصالح الحماية المدنية، جثة غريق لفظته أمواج البحر، يدعى "ج م« البالغ من العمر 23 سنة بشاطئ الكثبان التابع لبلدية عين الترك، علما أن الضحية يقطن بحي ابن سينا ببلدية وهران، وقد غرق بعد أن دخل للسباحة ليلا خارج أوقات السباحة حسب مصالح الحماية المدينة، 

وعلى إثرها تم نقل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث التابعة لمستشفى عين الترك، في حين باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها حول الحادث.

.. والعثور على جثة فتاة

عثر، ليلة الجمعة في حدود الساعة الثامنة ليلا، على جثة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، داخل مسكنها العائلي الكائن بحي 800 مسكن ببلدية الكرمة في ظرف غامضة، وعلى إثرها تم إبلاغ مصالح الحماية المدنية التي تنقلت إلى عين المكان لنقل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث التابعة للمؤسسة الاستشفائية أول نوفمبر لإخضاعها لعملية التشريح الطبي، في حين باشرت مصالح الأمن تحقيقاتها حول الوفاة الغامضة.

بـ4 ولايات غرب البلاد  76 غريقا منذ بداية الصيف

لقي 67 شخصا حتفهم غرقا، أغلبهم في مناطق غير محروسة، منذ انطلاق موسم الاصطياف بـ4 ولايات وهي وهران ومستغانم وتلمسان وعين تموشنت، وفقا لحصيلة قدمتها مصالح القيادة الجهوية للدرك الوطني بوهران، والتي تشمل الشواطئ التي تدخل ضمن اختصاص القيادة الجهوية للدرك الوطني والبالغ عددها 64 شاطئا. 

وحسب الحصيلة، فإن أكبر عدد من الغرقى سجل بولاية وهران بـ20 ضحية، فيما توزعت باقي الحالات على الولايات الثلاث الأخرى. كما سجلت القيادة الجهوية للدرك الوطني 30 ألف تدخل منذ انطلاق موسم الاصطياف، وتأتي هذه التدخلات ضمن مخطط "دلفين" المسطر من قبل القيادة الوطنية للدرك الوطني عبر سواحل الوطن. كما تم من خلال هذه التدخلات، تحرير 120 مخالفة أغلبها يتعلق بعدم احترام مجانية  الشواطئ والتي كان يستغلها شباب بطرق مخالفة للإجراءات والقوانين المعمول بها، فضلا عن إحصاء 51 مخالفة خاصة بالاستغلال غير الشرعي لحظائر السيارات المجانية.