إنقاذ آخر أهداف الموسم
و. توفيق و. توفيق

وفاق سطيف يتنقل إلى الخرطوم

إنقاذ آخر أهداف الموسم

طار فريق وفاق سطيف أمس الأربعاء باتجاه العاصمة السودانية الخرطوم، لأجل ملاقاة فريق المريخ السوداني يوم السبت القادم، في إطار الدور ثمن نهائي ذهاب منافسة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، وكله إصرار على إنقاذ آخر أهداف الموسم، حسبما أكد مدرب الفريق السويسري ألان غيغر.  واعتبر مدرب وفاق سطيف مقابلة السبت المقبل آخر فرصة متبقية للوفاق من أجل تحقيق أحد الأهداف المسطرة في بداية هذا الموسم (التأهل إلى دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا)، بعد خروج النسر الأسود من السباق في جبهتي البطولة المحترفة الأولى "موبيليس" وكأس الجمهورية على غير عادته خلال السنوات العشر الأخيرة. 

وبخصوص تعداد الفريق واستعداداته لهذه المواجهة التي ستجرى على الساعة الثامنة مساء (بالتوقيت المحلي) بملعب أم درمان، أوضح غيغر: "سنتنقل بـ 20 لاعبا من بينهم 3 حراس، وسيغيب عن هذه السفرية المدافع خير الدين لعروسي والمهاجم الشاب منصور بن عثمان بسبب الإصابة، والقائد مراد دلهوم بسبب العقوبة". وواصل غيغر: "الكل مجنّدون لهذه المأمورية، لقد ركزنا خلال تحضيراتنا على الجانب الدفاعي والاسترجاع؛ لأننا نعلم أننا سنخوض مقابلة فيها كثير من الضغط هناك بالخرطوم، مع إعطاء تعليمات بوجوب استغلال فرص الهجمات المعاكسة، خاصة أن نقطة ضعف المنافس تتمثل في ثقل خط دفاعه". كما ألح التقني السويسري على لاعبيه بوجوب وضع في أذهانهم أن التأهل في منافسة رابطة أبطال إفريقيا يلزمه النجاح في مقابلتي الذهاب والإياب، وعليه لا بد من التسجيل خارج الديار في مواجهة السبت المقبل، وأن الرجوع بنتيجة إيجابية من الخرطوم يعني ضمان "نصف التأهل"، حسب تصريحه. 

وبدوره، صرح حارس الوفاق سفيان خضايرية على هامش آخر حصة تدريبية أول أمس الثلاثاء بملعب 8 ماي 1945 قبل التنقل إلى الخرطوم، بأنه وزملاءه متفائلون بالعودة بنتيجة إيجابية تضمن لهم أريحية نسبية في مقابلة العودة؛ "المقابلة ستكون صعبة جدا بين فريقين يعرفان بعضهما البعض، بحكم مواجهتي السنة الفارطة في نفس المنافسة، لكننا لا نملك خيارا آخر غير اللعب من أجل ضمان التأهل هناك، ونحن مستعدون لذلك بالنظر إلى قوة المجموعة التي نمتلكها بالرغم من أن الحظ هذه السنة لم يكن معنا في الجبهات الأخرى، لكني متفائل بقدرتنا على العودة إلى الديار بنصف تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات". وعينت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم من بوتسوانا لإدارة هذا اللقاء، بقيادة الحكم الدولي جوزاه بوندو ومساعدة مواطنيه أواموجاتس قود يسامانق ومسهاق ميدوبي. جدير بالذكر أن لقاء الإياب سيجرى يوم 19 أفريل بملعب 8 ماي 1945 بسطيف، بقيادة الحكم الدولي الغامبي باكاري بابا غاساما، وبمساعدة مواطنيه سليمان سوسا وعمر داربي.

إقرأ أيضا..

الرئاسية القادمة ستكون في مستوى تطلعات الشعب
23 سبتمبر 2019
شرفي مبرزا أهمية التطبيقة الجديدة في تطهير القوائم:

الرئاسية القادمة ستكون في مستوى تطلعات الشعب

تأجيل محاكمة «البوشي»  إلى 6 أكتوبر المقبل
23 سبتمبر 2019
لتمكين المحامين من الاطلاع على الملف

تأجيل محاكمة «البوشي» إلى 6 أكتوبر المقبل

انشغالات الأساتذة تدرس على مستوى الحكومة
23 سبتمبر 2019
وزير التعليم العالي يؤكد أولوية الاهتمام بانشغالاتهم الإجتماعية

انشغالات الأساتذة تدرس على مستوى الحكومة

العدد 6906
22 سبتمبر 2019

العدد 6906