الشلف

الإطاحة بسارقي مبلغ مالي وكمية من الحلي

  • القراءات: 309
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

تمكنت شرطة الأمن الحضري بني راشد، بأمن دائرة وادي الفضة في الشلف، من حل ملابسات عملية سرقة من داخل مسكن، طالت مبلغا ماليا وكمية من الحلي والمصوغات، والإطاحة بالجناة الذين شكلوا من أجل تنفيذها، عصابة إجرامية تتكون من 5 أشخاص، من بينهم 3 قصر تتراوح أعمارهم ما بين 16 و20 سنة.

جاء فك لغز القضية والإطاحة بالمشتبه بهم، حسب ما أفاد به بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، على إثر تحقيق باشره عناصر فصيلة الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة المختصة، مطلع الشهر الجاري، بعد تسجيل عملية سرقة من داخل مسكن بمدينة بني راشد من قبل مجهولين، طالت مبلغا ماليا قدره 30 مليون سنتيم، وكمية من الحلي والمجوهرات وأغراض أخرى.

حيث مكنت التحقيقات والتحريات المعمقة، بالاعتماد على تحريات تقنية، مع تنشيط عنصر الاستعلام والاستغلال الأمثل لمسرح الجريمة، من تحديد هوية الضالعين في العملية وتوقيفهم تباعا، مع كشف أسلوبهم الإجرامي بالسطو على ممتلكات الضحية عن طريق التدبير والتخطيط المحكم، والتسلل إلى المسكن في ظل غياب صاحبه، وبعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم، عن قضية تكوين جماعة أشرار لغرض السرقة، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة العطاف، للمتابعة القضائية.

شل نشاط شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات

تمكنت شرطة الشلف، ممثلة في مصالح الأمن الحضري الثالث، في إطار التصدي لجرائم ترويج المواد المخدرة في أوساط الشباب، من شل نشاط جماعة إجرامية منظمة، مختصة في ترويج المخدرات والإطاحة بـ3 عناصر من أعضائها، تتراوح أعمارهم بين 25 و31 سنة، ينحدرون من الشطية، مع حجز صفيحة من "الكيف" المعالج بوزن فاق 90 غراما.

تمت عملية الإطاحة بالمشتبه بهم، حسب ما جاء في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، بعد رصد نشاطهم الإجرامي من قبل عناصر الشرطة القضائية، المتمثل في ترويج ونقل المواد المخدرة باستعمال مركبة عبر محور بلدية الشطية وحيي الشقة والحرية بالشلف.

حيث تم توقيفهم على مستوى نقطة مراقبة أمنية، تم نصبها لغرض الإطاحة بهم بالمدخل الشمالي لمدينة الحرية، وأسفرت العملية عن ضبطهم على متن مركبة من نوع "رونو" متلبسين بحيازة صفيحة من المخدرات بوزن 90.2 غراما، كما أفضت التحقيقات المعمقة بشأن القضية، إلى الوصول إلى شخص آخر على علاقة بنشاطهم الإجرامي، ولا تزال الأبحاث جارية لتوقيف المشتبه بهم. وبعد استكمال كافة إجراءات التحقيق، أنجز ضدهم ملف جزائي، عن قضية تكوين جماعة إجرامية منظمة لغرض شراء المخدرات بطريقة غير مشروعة قصد بيعها، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، التي خصتهم بأوامر إيداع.