أمن العاصمة

الإطاحة بشبكة دولية للاتجار بالمخدرات الصلبة

الإطاحة بشبكة دولية للاتجار بالمخدرات الصلبة
  • القراءات: 638
م. ج م. ج

تمكن عناصر الأمن الوطني، من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات الصلبة بمنطقة بوشاوي غرب العاصمة، حسبما أفاد به أمس، بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر.

وأوضح نفس المصدر، أن المصالح العملياتية لأمن ولاية الجزائر، ممثلة في فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية للمقاطعة الرابعة للشرطة القضائية ببوشاوي، تمكنت بالتنسيق مع المصلحة الولائية للاستعلامات العامة، من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية مختصة في الاستيراد والاتجار غير الشرعيين بالمخدرات الصلبة، حيث تم توقيف 9 أشخاص مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا”.

وجاءت العملية إثر استغلال معلومة مفادها وجود شبكة إجرامية تقوم بترويج المخدرات الصلبة (كوكايين) بعدة أحياء ببئر مراد رايس والشراقة، لتباشر ذات المصالح التحريات التي أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيهم.

وتحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، وبعد الحصول على إذن بالتفتيش تمكن عناصر ذات الفرقة من توقيف 9 أشخاص مشتبه فيهم مسبوقين قضائيا، مع حجز 1 كلغ من المخدرات الصلبة (كوكايين)، نصف صفيحة من المخدرات (قنب هندي)، مبلغ قدره 60000 دج من عائدات ترويج السموم، إضافة إلى 4 مركبات ودراجة نارية استعملت في نقل السموم.وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية المعمول بها تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.