تيارت

إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة

  • القراءات: 429
  ن. خيالي ن. خيالي

تمكن عناصر فرقة التطهير بشرطة العمران وحماية البيئة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية تيارت، من حجز وإتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري. 

وتعود حيثيات القضية إلى بداية الأسبوع الجاري، على إثر دوريات مراقبة وتفتيش على مستوى محلات القصابة لمدينة تيارت؛ حيث تم ضبط وحجز كمية من اللحوم البيضاء قُدرت بـ 1 قنطار و68 كلغ.

وبعد معاينة كمية اللحوم المحجوزة من طرف الطبيب البيطري تَبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، وعليه تم إتلافها وفقا للإجراءات القانونية المعمول. وبعد استكمال الإجراءات القانونية، أُنجز إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم.

ضبط 615 قرص مهلوس بمهدية

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة مهدية بولاية تيارت، من توقيف تاجرَي مهلوسات أعمارهما 39 سنة و40 سنة، عن قضية حيازة وتخزين المؤثرات العقلية قصد عرضها للبيع.

وسُجلت العملية الأسبوع الماضي على إثر معلومات وردت ذات الفرقة، مفادها وجود  شخصين يقومان بحيازة وتخزين المؤثرات العقلية قصد ترويجها على مستوى أحياء مدينة مهدية.

واستغلالا للمعلومة وبالتنسيق مع الجهات القضائية، تم تحديد هوية المشتبه فيهما، وتوقيفهما، ليتم ضبط وحجز بحوزتهما كمية من المؤثرات العقلية قُدرت بـ 615 قرص مهلوس من نوع "بريغابالين"، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 11 ألف دج من عائدات البيع، فيما أُنجز إجراء قضائي ضد المشتبه فيها، قُدما، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مهدية.